قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف
قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

أرسل التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، تعزيزات عسكرية للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في تعز، التي تشهد قتالا عنيفا بين الجانبين منذ عدة أسابيع.

وقالت مصادر عسكرية في المدينة، إن التحالف أرسل نحو 30 عربة مدرعة ودبابة، لدعم القوات الموالية لهادي في فك الحصار الذي يفرضه الحوثيون على تعز منذ نحو ثلاثة أشهر.

وأوردت صحيفة "ذي ناشونال" الصادرة بالإنكليزية، ومقرها أبو ظبي، أن التعزيزات العسكرية التي قدمتها الإمارات، وصلت إلى الخطوط الأمامية في المدينة، مشيرة إلى أن عشرات من هذه العربات تم تسليمها الأحد إلى المقاتلين الموالين للحكومة المعترف بها دوليا، وهو ما أكدته أيضا صحيفة البيان الإماراتية.

ويقود تلك العربات المدرعة والدبابات مقاتلون يمنيون موالون لهادي.

وأوردت صحيفة الشرق الأوسط السعودية في عددها الاثنين، أن من الأسلحة التي بدأت القوات الموالية لهادي باستخدامها، صواريخ "تاو" المضادة للدروع التي حصلت عليها من قوات التحالف.

وألقت طائرات التحالف الأسبوع الماضي أسلحة وذخائر إلى المقاتلين الموالين لهادي في تعز، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية.

وتأتي هذه التعزيزات بعد إعلان المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الخميس، عزمه إجراء مباحثات بين أطراف النزاع اليمني خلال تشرين الثاني/نوفمبر، يرجح أن تعقد في جنيف.


المصدر: وكالات

اليمنيون يعانون من نقص شديد في المواد الغذائية
اليمنيون يعانون من نقص شديد في المواد الغذائية

يعاني أكثر من سبعة ملايين و600 ألف شخص في اليمن من انعدام الأمن الغذائي بسبب الحرب القائمة والحصار والانهيار الاقتصادي والأمني في البلاد. 

وقال برنامج الأغذية العالمي في تقرير الشهر الماضي إن المحافظات التي شهدت تصعيدا في القتال تعاني من نقص شديد في المواد الغذائية والوقود.

وكان تقرير صادر في تموز/يوليو الماضي، قد أفاد بأن تعز وتسعا من محافظات اليمن الـ22، تواجه انعدام الأمن الغذائي على مستوى حالة الطوارئ، وهو تصنيف يسبق المجاعة بدرجة واحدة بحسب مقياس دولي من خمس درجات. 

تفاصيل أوفى في التقرير التالي لقناة "الحرة".

​​