عناصر من الجيش التركي على الحدود السورية
عناصر من الجيش التركي على الحدود السورية

ذكرت وكالة أنباء الأناضول شبه الرسمية أن الجيش التركي قتل السبت أربعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على الحدود مع سورية.

وأوضحت الوكالة أن الجنود أطلقوا النار على عربتين كان داخلهما عناصر من داعش ظلتا تتقدمان رغم طلقات تحذيرية باتجاه مركز عسكري حدودي في محافظة غازي عنتاب، ما أدى إلى مصرع ركابها.

ويأتي هذا الحادث غداة هجمات دامية في العاصمة الفرنسية أوقعت 129 قتيلا على الأقل ومئات الجرحى تبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

وتشارك تركيا في التحالف العسكري الذي تقوده واشنطن ضد هذا التنظيم في سورية، وتنفذ الكثير من عمليات الدهم في أوساط التنظيم لكن مثل هذه الحوادث على الحدود مع سوريا نادرة.

 

المصدر: وكالات

عناصر في الشرطة التركية بلباس مدني بعد اعتقال أحد المشتبه في اعتزامهم الانضمام إلى داعش- أرشيف
عناصر في الشرطة التركية بلباس مدني بعد اعتقال أحد المشتبه في اعتزامهم الانضمام إلى داعش- أرشيف

شنت قوات الشرطة التركية، الخميس، حملة مداهمات في مدينة اسطنبول قالت إنها ضد أشخاص يعتزمون الالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" خارج البلاد.

وأعلنت الشرطة اعتقال 11 شخصا على علاقة بداعش في العراق وسورية، فيما نشرت وكالات الأنباء المحلية صورا لعشرات من أفراد الشرطة يقتادون معتقلين إلى المراكز الأمنية.

وقالت الشرطة إنها داهمت أكثر من 20 عنوانا في اسطنبول، فيما أكدت السلطات اعتقال أشخاص قبل توجههم إلى سورية للمقاتلة في صفوف التنظيم المتشدد.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في اسطنبول ربيع الصعوب.

​​

يذكر أن السلطات التركية أعلنت الحرب على داعش منذ تفجير وقع في مدينة سروتش جنوب تركيا في تموز/ يوليو الماضي، وأسفر عن مقتل العشرات.

وسمحت أنقرة للمقاتلات الأميركية باستخدام القواعد التركية لقصف التنظيم المتركز في العراق وسورية.

المصدر: "راديو سوا"