جانب من جامعة شيكاغو
جانب من جامعة شيكاغو

أوقفت السلطات الأميركية شابا من أصول إفريقية بعد نشره تهديدات بقتل طلاب ومدرسين في جامعة شيكاغو بولاية إيلينوي.

وأوردت شبكة سي إن إن أن جاباري دين (21 عاما)  أعلن على مواقع التواصل الاجتماعي نيته قتل 16 طالبا أبيض انتقاما لمقتل فتى أسود قضى بـ 16 رصاصة أطلقها شرطي في شيكاغو.

تحديث: 08:52 ت غ في 30 تشرين الثاني/نوفمبر

أعلنت جامعة شيكاغو الأميركية إلغاء جميع الحصص الدراسية والأنشطة المقررة في مجمعها الرئيسي بحي هايد بارك في مدينة شيكاغو الاثنين، بعد تلقيها تهديدا أمنيا.

وأبلغ مسؤولون في قسم مكافحة الإرهاب بمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) مسؤولي الجامعة مساء الأحد بوجود تهديد بشن هجوم بأسلحة نارية.

وأرسل رئيس الجامعة روبرت زيمر رسالة إلكترونية إلى الطلاب والعاملين في الجامعة حذرهم فيها من تهديد نشره شخص مجهول على الانترنت وتحدث فيه عن استهداف منطقة Quad التي عادة ما تكون مكتظة بالطلاب، في الساعة الـ10 من صباح الاثنين.

وكتب زيمر أنه بناء على تقييم FBI للتهديد، ونظرا لأحداث مأساوية شهدتها جامعات أخرى في الآونة الأخيرة، قررت الجامعة بعد الاستشارة مع السلطات المحلية والفدرالية، توخي الحذر عبر إلغاء اليوم الدراسي حتى الساعة الـ12 بعد منتصف الليل.​​

​​
وقررت إدارة الجامعة تعزيز تواجد الشرطة والأمن في أنحاء الجامعة.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعات الأميركية شهدت خلال عام 2015 نحو 25 عملية إطلاق نار.

المصدر: وكالات

تقول الدراسة إن عدد المصابين بالمرض يتجاوز 3.8 مليون شخص
تقول الدراسة إن عدد المصابين بالمرض يتجاوز 3.8 مليون شخص

قالت دراسة حكومية أجريت في بريطانيا إن نحو 54 ألف شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في إنكلترا أسبوعيا خلال الفترة الماضية، وإن هناك نحو 3.8 ملايين شخص مصابون به.

وتشير أرقام مكتب الإحصاءات الوطني إلى رصد حوالي 133 ألف حالة إصابة بمرض كوفيد-19 الناتج عن الفيروس، فقد وجدت اختبارات أجريت على 18913 شخصا أن 0.24 في المئة منهم مصابون بالمرض، في وقت إجراء الاختبارات بين 11 و 24 مايو الجاري، وهو ما يعادل نحو 133 ألف شخص على مستوى البلاد.

ورصدت الاختبارات 54000 إصابة جديدة أسبوعيا خلال هذه الفترة، لكن القائمين على الدراسة وصفوا المرض بأنه "مستقر نسبيا".

ووجدت  أن شخصا بين كل 15 شخصا، أو ما مجموعه 3.8 ملايين شخص قد أصيبوا بالفيروس في إنكلترا.

ويقول القائمون على هذا المسح إن السبب في زيادة عدد الحالات هو أن حوالي 70 في المئة من الأشخاص لم تظهر عليهم أعراض.