موقع الحادث في لاس فيغاس
موقع الحادث في لاس فيغاس

حددت الشرطة الأميركية شخصية المشتبه فيها في حادثة الدهس بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا، وهي لاكيشا أن. هولواي (24 عاما) من ولاية أوريغون.

وستواجه هولواي تهمة القتل تضاف إليها تهم أخرى مرتبطة بالحادث، الذي وقع مساء الأحد.

وقال المسؤول في شرطة لاس فيغاس جو لومباردو إن هولواي بلا مأوى وتعيش في سيارتها مع طفلتها الصغيرة.

(تحديث: 9:40 ت.غ)

لقي شخص مصرعه وأصيب 37 بجروح عندما أقدمت امرأة على الصعود بسيارتها على رصيف مكتظ بالمارة في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة، في وقت متأخر مساء الأحد.

وقال شهود عيان والشرطة إن السائقة صدمت حشدا كان على رصيف للمشاة قرب فندق "باريس لاس فيغاس" في الشارع الرئيسي في المدينة، وكررت الفعل عدة مرات على طول الشارع.

واعتقلت السلطات المرأة، وهي في العشرينات من العمر، مشيرة إلى أن طفلا في الثالثة من عمره كان معها في السيارة لدى ارتكابها الفعل.

وأعلنت الشرطة أن سبعة من الجرحى في حالة حرجة، وقالت إن التحقيقات الأولية تفيد بأن الفعل كان متعمدا، لكنها استبعدت فرضية العمل الإرهابي.

​​

​​

ووقع الحادث في شارع يضم عددا كبيرا من الفنادق والكازينوهات، وبينما كانت تجري فعاليات مسابقة ملكة جمال الكون.


المصدر: وكالات

 

أهالي ضحايا حادث إطلاق النار في كاليفورنيا
أهالي ضحايا حادث إطلاق النار في كاليفورنيا

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون الجمعة حالة الطوارئ في منطقة سان برناردينو التي وقع فيها هجوم في الثاني من الشهر الجاري أودى بحياة 14 شخصا واتهم فيه زوجان مسلمان.

وقال براون في بيان إن حالة الطوارئ ستساعد على الاستعانة بموارد بشرية من وزارة الصحة، بعد تناقص أعداد الموظفين الصحيين في المدينة عقب الحادث.

وسيعمل جهاز إدارة الحالات الطارئة بالولاية على تقديم يد العون أيضا، وسوف يتم وقف تحصيل رسوم على بعض الخدمات.

وأضاف حاكم الولاية أن منطقة سان برناردينو "تصدت للهجوم بكل الموارد الممكنة التي تملكها بما في ذلك نشر كل قوات الأمن وفرق الإطفاء والإسعاف لديها وساعدتها شرطة المرور للطرق السريعة لكاليفورنيا ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات محلية أخرى".

وتابع براون مبررا أن "ظروف الهجوم الإرهابي وحجمه تتجاوز أو ستتجاوز قدرات ومسؤولية إدارة محلية".

المصدر: وكالات