رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في البرلمان الاثنين الماضي
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

شدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في كلمة أمام مجلس العموم الأربعاء، على أهمية إجراء الإصلاحات المطلوبة التي تسمح للمملكة المتحدة بالبقاء في الاتحاد الأوروبي.

ورغم ترحيب كاميرون بمقترحات الاتحاد الرامية لإقناع بريطانيا بالبقاء في منظومة الاتحاد الأوروبي، فإن الطريق لا يزال طويلا لإقناع الوزراء والنواب المشككين في الموضوع.

وكان الاتحاد الأوروبي قد كشف عن مسودة مقترحات شملت أربعة مجالات أساسية، سيادة البرلمان البريطاني، وحماية الجنيه الاسترليني، وحماية مبدأ المنافسة والحد من المساعدات الاجتماعية وإعانات البطالة للمهاجرين الأوروبيين الذين يعملون أو يستقرون في بريطانيا.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في لندن صفاء حرب:

 

​​

المصدر: "راديو سوا"

الرئيس باراك أوباما
الرئيس باراك أوباما

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أن الولايات المتحدة تدعم "مملكة متحدة قوية داخل اتحاد أوروبي قوي"، وفق ما أعلن في بيان البيت الأبيض.

وأوضح البيان أن كاميرون أطلع أوباما على سير المفاوضات بينه وبين قادة الاتحاد الأوروبي، لـ"إصلاح" مكانة بلاده داخل الكتلة الأوروبية.

وكان كاميرون الذي أعيد انتخابه في آيار/مايو 2015 قد وعد بإجراء استفتاء حول بقاء بلاده أو عدمه في الاتحاد الأوروبي، ما يهدد بأزمة جديدة كبرى داخل الاتحاد.

وكشف الاتحاد الأوروبي الثلاثاء مقترحاته للعمل على إبقاء بريطانيا عضوا فيه، وعرض إمكانية الحد من تقديم المساعدات الاجتماعية للمهاجرين الأوروبيين، وطالب بضمانات حتى لا تتأثر أوساط المال بارتفاع سعر اليورو. 

 المصدر: أ ب ف