جنود سعوديون على الحدود اليمنية
جنود سعوديون على الحدود اليمنية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل عنصر من حرس الحدود الثلاثاء في إطلاق نار من الأراضي اليمنية، حيث يشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية حربا ضد المسلحين الحوثيين.

وذكر بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه "أثناء أداء إحدى دوريات حرس الحدود لمهامها بمحاذاة حدود المملكة في قطاع خباش بمنطقة نجران، تعرضت الدورية لإطلاق نار كثيف من داخل الحدود اليمنية".

وقتل أكثر من 90 مدنيا وجنديا سعوديا في عمليات القصف والاشتباكات على طول الحدود بين السعودية واليمن منذ آذار/مارس الماضي عندما بدأ التحالف في شن عملية عسكرية في اليمن.

 

المصدر: وكالات

 

      

جنود يمينون في أبين-أرشيف
جنود يمينون في أبين-أرشيف

سيطر تنظيم القاعدة السبت على مديرية أحور الساحلية في محافظة أبين جنوب اليمن بعدما قتل مسلحوه مقاتلين موالين لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي فيها، حسب ما أعلن سكان ومسؤولون عسكريون.

واستولى عناصر التنظيم بعد ذلك على عدد من المباني العامة، وسيطروا على المديرية التي كانوا يحتلون بعض أحيائها منذ أسابيع، بحسب المسؤولين العسكريين.

وبذلك تعزز القاعدة وجودها في محافظة أبين التي تسيطر فيها أيضا على عاصمتها زنجبار ومديريتي جعار وشقرة، ما يسمح للتنظيم بإحكام قبضته على الطريق الساحلي بين مدينة المكلا، التي تعتبر معقله في الجنوب الشرقي، ومدينة زنجبار المجاورة لمدينة عدن.

وأعلنت السلطة المعترف بها دوليا عدن "عاصمة مؤقتة"، فيما يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء وقسم كبير من شمال اليمن.

المصدر: وكالات