كارتر خلال اجتماع النادي الاقتصادي في واشنطن
وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر الاثنين إن العمليات العسكرية التي تنفذها الولايات المتحدة في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية والعراق، تسارعت في الأيام الأخيرة التي شهدت بدء هدنة بين الأطراف السورية المتحاربة.

وأوضح كارتر في مؤتمر صحافي في البنتاغون حول تطورات المنطقة أن وقف إطلاق النار في سورية الذي دخل حيز التنفيذ فجر السبت لا يشمل العمليات ضد داعش، مشيرا إلى أن بلاده مستمرة في ملاحقة التنظيم حتى هزيمته.

وأضاف أن العمليات ضد داعش في ليبيا قد تتواصل، ضمن استراتيجية ملاحقة التنظيم في دول المنطقة، مشيرا إلى أن ملاحقته هناك قد تتطلب وقتا أطول.

واستعرض كارتر خلال المؤتمر الصحافي عددا من التحديات التي تواجه الولايات المتحدة، ومنها متابعة تنفيذ الاتفاق النووي مع إيران والتجارب التي تجريها كوريا الشمالية.

المصدر: قناة الحرة
 

المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك
المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون بيتر كوك الثلاثاء، إن السعودية شاركت مطلع هذا الأسبوع، في ضربات جوية في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ولم يقدم كوك في إفادة صحافية معلومات تفصيلية عن طبيعة هذه المشاركة، وقال: "شهدنا الالتزام السعودي يتحول إلى فعل في الأيام القليلة الماضية."

ورحب وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر الأسبوع الماضي بالتزام الرياض توسيع دورها في الغارات ضد التنظيم.

وكانت السعودية قد ركزت جهودها العسكرية الشهر الماضي على النزاع في اليمن حيث تقود تحالفا من الدول الخليجية بشكل أساسي لقتال جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء.

المصدر: وكالات