الرئيس أوباما والأمين العام لحلف شمال الأطلسي
الرئيس أوباما والأمين العام لحلف شمال الأطلسي

قال الرئيس باراك أوباما والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتينبرغ، الاثنين، إنهما بحثا الكيفية التي يمكن من خلالها لحلف الأطلسي المساعدة في تدريب ومساعدة قوات في العراق والأردن وأماكن أخرى في قتالها ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وقال أوباما للصحافيين، بعد الاجتماع مع ستولتينبرغ في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، "سنواصل التعاون بشأن عمليات يمكن القيام بها في مناطق مثل ليبيا".

ويعقد ستولتنبرغ خلال زيارته، التي تستمر إلى الخميس المقبل، اجتماعات مع مسؤولين في الإدارة الأميركية والكونغرس.

وتأتي الزيارة بعد أيام من اتهام المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، حلفاء الولايات المتحدة بعدم أداء أدوارهم في الناتو، رغم تزايد الضغوط من الحزب الجمهوري عليه لتخفيف لهجته.

 

المصدر: وكالات

يعقد الرئيس باراك أوباما الاثنين في البيت الأبيض محادثات مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، يرتقب أن تتناول الأوضاع في المنطقة والأزمة الأوكرانية وقضايا أخرى من بينها الوضع في ليبيا.

وسيعقد ستولتنبرغ خلال زيارته التي تستمر إلى الخميس المقبل، اجتماعات مع مسؤولين في الإدارة الأميركية والكونغرس.

وتأتي الزيارة بعد أيام من اتهام المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، حلفاء الولايات المتحدة بعدم أداء أدوارهم في الناتو، رغم تزايد الضغوط من الحزبين الجمهوري والديموقراطي عليه لتخفيف لهجته.