طائرتان روسيتان تقلعان من قاعدة سورية في اللاذقية
طائرتان روسيتان تقلعان من قاعدة سورية في اللاذقية

نفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الجمعة صحة تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت بأن طائرات روسية استهدفت مقاتلات إسرائيلية في سورية.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن المتحدث قوله "في هذه الحالة التقارير الإعلامية الإسرائيلية بعيدة عن الحقيقة."

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نشرت معلومات تفيد بأن الطائرات الروسية فتحت النار مرتين على مقاتلة إسرائيلية، دون أن تتعرض بالتفصيل لتاريخ وقوع الحادث.

وتابعت المصادر ذاتها أن اجتماعا جرى الخميس في موسكو بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بحثا خلاله مسألة تعرض طائرات إسرائيلية لنيران روسية فوق الأجواء السورية.

من جهة أخرى، قال بيسكوف إن لقاء الطرفين ركز على قضايا الأزمة السورية وقضايا الشرق الأوسط، إضافة إلى التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

 

المصدر: وكالات 

طائرة روسية تلقي قنابل على أحد الأهداف في سورية
طائرة روسية تلقي قنابل على أحد الأهداف في سورية

قتل المتحدث باسم جبهة النصرة أبو فراس السوري ونجله، إلى جانب ما لا يقل عن 20 مسلحا من تنظيمات مختلفة الأحد في غارات استهدفت مواقعهم في محافظة إدلب في شمال شرق سورية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان على موقعه الإلكتروني بأن المسلحين الذين لقوا مصرعهم في الضربات الجوية كانوا ينتمون إلى جبهة النصرة وجند الأقصى وتنظيمات أخرى، مشيرا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع لوجود عدد من الجرحى في حالات خطرة.

وبحسب المرصد فإن طائرات حربية استهدفت مقرا لجند الأقصى شرق قرية كفرجالس شمال غرب مدينة إدلب، ونقطتين أخريين لجند الأقصى وجبهة النصرة بريف إدلب الشمالي. 

ولم يتمكن المرصد من تحديد ما إذا كانت الغارات روسية أم أن سلاح الجو السوري نفذها.

وتأتي الغارات بعد يومين من سيطرة النصرة على بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي المحاذي لإدلب، والتي قتل فيها 12 عنصرا على الأقل من حزب الله اللبناني.

المصدر: وكالات