مشهد عام لصنعاء- أرشيف
مشهد عام لصنعاء- أرشيف

بثت وسائل إعلام يمنية مقطع فيديو لتونسية تعمل لدى منظمة الصليب الأحمر، في أول ظهور لها منذ اختطافها في صنعاء قبل حوالي خمسة أشهر.

وأكدت متحدثة باسم المنظمة صحة شريط الفيديو الذي تظهر فيه الرهينة نوران حواس وهي ترتدي حجابا وتقرأ نصا تؤكد فيه أن اللقطات صورت في 13 نيسان/أبريل 2016.

وأشارت المتحدثة إلى أن المنظمة تجري اتصالاتها في اليمن وخارجه من أجل إطلاق سراحها.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية أن المختطفة تحمل الجنسيتين التونسية والفرنسية.

وكانت حواس، المسؤولة عن برنامج الحماية الإنسانية في بعثة المنظمة إلى اليمن، اختطفت في الأول من كانون الأول/ديسمبر في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى جانب موظف يمني آخر يعمل لدى اللجنة الدولية أطلق سراحه بعد ساعات من اختطافه.

المصدر: وكالات

مسلحون موالون لهادي في مأرب
مسلحون موالون لهادي في مأرب

قتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين الجمعة بانفجار عبوة ناسفة في سوق مدينة مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء، وفقا لمسؤول محلي.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، أن عددا من الأشخاص أصيبوا كذلك بالانفجار في مدخل سوق لبيع نبتة القات التي تستهلك على نطاق واسع في اليمن.

وتابع أن "العبوة التي وضعها مجهولون استهدفت القوات الموالية" للحكومة التي يعترف بها المجتمع الدولي، من دون مزيد من التفاصيل.

وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين من جهتها أن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 15 آخرين في مأرب.

من جانب آخر، أكد المسؤول في القوات الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي أحمد الشليف لـ"راديو سوا" إلقاء القبض على أحد المتهمين بزرع العبوة.

 

التفاصيل في تقرير مراسل "ردايو سوا" في عدن عرفات مدابش:

​​

المصدر: "راديو سوا"/ وكالات