رجل أمن يجري تفتيشا للمواطنين في ساحة جامعة كاليفورنيا التي شهدت إطلاقا للنار الأربعاء
رجل أمن يجري تفتيشا للمواطنين في ساحة جامعة كاليفورنيا التي شهدت إطلاقا للنار الأربعاء

أعلن قائد شرطة لوس أنجليس شارلي بيك الأربعاء، أن إطلاق نار وقع في جامعة كاليفورنيا، أدى إلى مقتل شخصين هما مطلق النار الذي انتحر بعدما قتل شخصا آخر.

ولا يزال حرم هذه الجامعة، وهي واحدة من أشهر الجامعات في العالم، مغلقا إثر الحادثة التي بدأت نحو الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي، في مبنى بويلتر الذي توجد فيه كلية الهندسة.

وأكد قائد الشرطة أن "الوضع بات تحت السيطرة الكاملة. ولا نعتقد أن هناك مشتبها به آخر، ولم يعد يوجد أي خطر على حرم الجامعة".

وكان المتحدث باسم الشرطة تومي أيم اكتفى في وقت سابق بالقول: "لدينا ضحيتان"، مضيفا أن عناصر من الشرطة يبحثون عن مسلح في حرم الجامعة الذي أقفل".

وهرعت عشرات من سيارات الشرطة والإسعاف إلى حرم الجامعة وطلب من جميع الطلاب وهيئة التدريس الاحتماء لضمان سلامتهم.

 

المصدر: وكالات

أصيب دالغليش بالمرض لكن لا تظهر عليه أي عوارض
أصيب دالغليش بالمرض لكن لا تظهر عليه أي عوارض

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم الجمعة أن لاعبه الأسطوري ومدربه السابق "السير" الاسكتلندي كيني دالغليش الذي أدخل المستشفى هذا الأسبوع، مصاب بفيروس كورونا المستجد، لكن لا تظهر عليه أي عوارض.

وأوضح النادي الشمالي في بيان ان دالغليش البالغ من العمر 69 عاما "أدخل المستشفى الأربعاء الثامن من أبريل لمعالجة التهاب".

وأضاف "التزاما بالاجراءات الراهنة، خضع في وقت لاحق لفحص كوفيد-19 على رغم أنه لم تظهر عليه سابقا أي عوارض للمرض. بشكل غير متوقع، جاءت النتيجة إيجابية، لكنه لا يزال دون عوارض".

وأوضح ليفربول أن الدولي الاسكتلندي السابق كان، وقبل إدخاله المستشفى هذا الأسبوع، "قد اختار العزل المنزلي الطوعي مع عائلته، لفترة أطول من تلك الموصى بها. وهو يحض الجميع على اتباع مشورة الحكومة والخبراء في الأيام والأسابيع المقبلة".