مخلفات القصف على حلب
مخلفات القصف على حلب

لقي 16 شخصا مصرعهم الأحد في قصف جوي متواصل منذ أيام على الأحياء الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة في مدينة حلب في شمال سورية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 40 غارة استهدفت فجرا الجانب الشرقي من المدينة، مشيرا إلى أن معظم الضحايا سقطوا في حيي القاطرجي والميسر.

وقصفت طائرات أيضا بلدات عندان وحريتان وكفر حمرة في ريف حلب الشمالي، فضلا عن طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد المتبقي لسكان الأحياء الشرقية ويؤدي إلى غرب البلاد.

وواصلت فصائل المعارضة في المقابل، قصفها للأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة القوات النظامية في المدينة، وفق المرصد.

وتشهد مدينة حلب منذ أيام عدة قصفا عنيفا متبادلا بين الطرفين إذ قتل السبت 24 شخصا، بينهم ستة أطفال، في الأحياء الغربية وقتل 11 في الأحياء الشرقية.

المصدر: وكالات

مخلفات القصف على حلب
مخلفات القصف على حلب

قتل 19 مدنيا بينهم 6 أطفال، في قصف جوي وصاروخي للقوات النظامية على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب في شمال سورية، حسب ما أعلن الدفاع المدني.

وقال مسؤول في الدفاع المدني لوكالة الصحافة الفرنسية إن "خمسة أشخاص قتلوا بينهم ثلاثة أطفال في حي العامرية جراء قصف صاروخي، فيما قتل 14 آخرون بينهم ثلاثة أطفال، في الغارات الجوية على أحياء الهلك والصاخور والشيخ خضر وهنانو".

وقال مراسل الوكالة في حلب إن القصف لم يتوقف على الأحياء السكنية في الجهة الشرقية طوال اليوم، كما تركزت الغارات على طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد للفصائل المعارضة في الأحياء الشرقية، بحيث لم تتمكن سيارة واحدة من المرور.

وتشهد مدينة حلب معارك منذ العام 2012 بين الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، والغربية الواقعة تحت سيطرة القوات النظامية.

المصدر: وكالات