هيلاري كلينتون تصافح بيرني ساندرز خلال مناظرة أجريت في ولاية ويسكنسن
هيلاري كلينتون تصافح بيرني ساندرز خلال مناظرة- أرشيف

تعهد سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز بالعمل مع المرشحة المفترضة للحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون لمنع وصول المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

ورغم انتهاء سباق الحزب الديموقراطي، لم يعلن ساندرز انسحابه رسميا. ولم يدعو في كلمة لمؤيديه عبر الانترنت إلى دعم كلينتون.

وأشار إلى أنه سيواصل جهوده للترويج لسياساته الليبرالية، ولإحداث "تحول" في الحزب.

لكنه قال إنه سيركز جهوده خلال الشهور الخمسة المقبلة على ضمان هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكانت كلينتون قد فازت بالانتخابات التمهيدية في العاصمة واشنطن يوم الثلاثاء الماضي، لتنهي سباق الحزب لاختيار مرشحه.

وحصلت كلينتون بالفعل على عدد أصوات المندوبين اللازم لترشيحها، لكنها تنتظر الترشيح الرسمي في مؤتمر الحزب الذي سيعقد الشهر المقبل.

المصدر: وكالات

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

فازت المرشحة المفترضة للحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون بالانتخابات التمهيدية التي أجريت في العاصمة الأميركية واشنطن الثلاثاء، لتنهي سباق الحزب لاختيار مرشحه.

وحصلت كلينتون على حوالي 78 في المئة من الأصوات، حسب النتائج المبكرة.

ويعد هذا الفوز رمزيا لأن وزيرة الخارجية السابقة كانت قد حصلت على العدد الازم لأصوات المندوبين الأسبوع الماضي لتضمن ترشيح الحزب لها في مؤتمره الذي يعقد الشهر المقبل.

وكتبت صفحة حملتها على موقع فيسبوك إنها "تشعر بالامتنان لكل من صوت لها":​​

​​

ولم يعلن منافسها سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز إنهاء حملته رسميا لكنه أكد في تصريحات أنه سيعمل مع كلينتون على ضمان منع المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض.

المصدر: وكالات