وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر يستقبل نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر يستقبل نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

أجرى وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر مشاورات مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في البنتاغون الاثنين أكدا فيها على قوة العلاقات العسكرية بين البلدين.

وشدد كارتر خلال اللقاء على التزام الولايات المتحدة الذي لا يتزعزع بأمن إسرائيل، وفق بيان صدر عن البنتاغون.

وناقش كارتر وليبرمان التحديات الأمنية في الشرق الأوسط وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويشارك ليبرمان في مراسم إطلاق أول طائرة من طراز F35 اشترتها إسرائيل وتكون بذلك أول دولة أجنبية تمتلك هذا النوع من الطائرات.

وتعتبر تلك أول زيارة عمل للوزير الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة منذ توليه مهام منصبه نهاية الشهر الماضي خلفا لموشيه يعالون.

وتريد الحكومة الإسرائيلية مزيدا من الدعم المالي الأميركي للأغراض العسكرية، ليبلغ 4.5 مليار دولار سنويا بدلا من 3.2 مليار التي تتلقاها تل أبيب من واشنطن حاليا.

المصدر: البنتاغون/ وكالات

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

يبدأ وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الأحد زيارة عمل إلى الولايات المتحدة هي الأولى منذ توليه مهام منصبه نهاية الشهر الماضي خلفا لموشيه يعالون.

وأفادت الإذاعة العامة الإسرائيلية بأن ليبرمان سيجتمع مع نظيره الأميركي آشتون كارتر ويبحث معه تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين. وسيعقد الوزير الإسرائيلي أيضا اجتماعات مع لجنتي الدفاع والخارجية في مجلس الشيوخ، ويحضر حفل تدشين مقاتلات F-35 التي من المقرر أن تتسلمها إسرائيل في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأشارت الإذاعة إلى أن الوزير الإسرائيلي سيحاول التوصل إلى تفاهم مع الولايات المتحدة بشأن حجم المساعدات العسكرية التي تقدمها الإدارة الأميركية لإسرائيل بعد عام 2017.

وتريد الحكومة الإسرائيلية مزيدا من الدعم المالي الأميركي للأغراض العسكرية، ليبلغ نحو 4.5 مليارات دولار سنويا بدلا من 3.2 مليارات التي تتلقها الدولة العبرية من الولايات المتحدة حاليا.

المصدر: وكالات