دوما في أول أيام العيد
دوما في أول أيام العيد

أعلنت القوات النظامية في سورية الأربعاء وقفا لإطلاق النار مدته 72 ساعة في جميع مناطق القتال في البلاد.

وقالت قيادة الجيش في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) إن نظام التهدئة من جانبها سيبدأ الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (10:00 بتوقيت غرينتش) الأربعاء وينتهي بحلول منتصف الليل في الثامن من الشهر الجاري.

ويأتي هذا فيما فرضت القوات النظامية ومجموعات حزب الله المتحالفة معها سيطرتها على بلدة ميدعا في غوطة دمشق الشرقية التي تقع على طريق إمداد فصائل المعارضة المسلحة في المنطقة، حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

وأوضح المرصد أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين تلك القوات من جهة وعناصر جماعة جيش الإسلام التي تسيطر على بعض النقاط عند أطراف البلدة وبعض المزارع في أطرافها ومحيطها.

ولميدعا أهمية كبيرة، كونها واقعة على طريق إمداد الفصائل المعارضة في غوطة دمشق الشرقية، وعن طريقها كان يتم إدخال الذخيرة والتمويل والإمداد إلى المنطقة. وأوضح المرصد أن البلدة هي أقرب نقطة لجيش الإسلام عن مطار ضمير العسكري.

المصدر: وكالات
 

مخلفات تفجير سابق في الحسكة
مخلفات تفجير سابق في الحسكة

قتل 16 شخصا على الأقل وأصيب 40 آخرون بجروح الثلاثاء جراء تفجير نفذه انتحاري عشية عيد الفطر، بينما كان على دراجة نارية في حي الصالحية في مدينة الحسكة شمال شرق سورية، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن 15 من المصابين في حالة حرجة، وكانت حصيلة سابقة للمرصد أفادت بمقتل ستة أشخاص.

وبحسب مراسل الوكالة، فجر الانتحاري نفسه أمام فرن للخبز في الحي ذات الغالبية الكردية في المدينة. وأشار إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان فور وقوع التفجير.

 

المصدر: أ ف ب