هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

أظهر استطلاع للرأى نشرت نتائجه الثلاثاء أن المرشحة الديموقراطية المفترضة لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون أصبحت تتقدم على منافسها المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب بـ13 نقطة مئوية.

وكشف استطلاع رويترز/إبسوس أن 46 في المئة من الناخبين المحتملين يؤيدون كلينتون، بينما عبر 33 في المئة عن تأييدهم لترامب، فيما قال 21 في المئة إنهم لا يدعمون أيا من المرشحين.

وأجري الاستطلاع في الفترة من 8 إلى 12 تموز/يوليو.

وقد تصدرت كلينتون غالبية استطلاعات الرأي التي أجريت على الانترنت هذا العام.

"نائب ترامب"

في سياق متصل، يدرس ترامب قائمة من المرشحين لمنصب نائب الرئيس في إطار حملته لمواجهة كلينتون المحتملة في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ومن بين المرشحين رئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغريتش الذي قد يكون إضافة مهمة لحملة ترامب بسبب باعه الطويل في العمل السياسي.

وفي القائمة أيضا مايك بينس، حاكم ولاية إنديانا، الذي قد يساعد ملياردير العقارات على إزالة شكوك الجمهوريين فيما يتعلق بأهلية ترامب لمنصب الرئيس.

ومن بينهم كريس كريستي، حاكم ولاية نيوجيرسي، الذي كان منافسا لترامب في الانتخابات التمهيدية قبل أن يعلن انسحابه ودعمه له.

المصدر: وكالات

بيرني ساندرز وهيلاري كلينتون في نيو هامبشير
بيرني ساندرز وهيلاري كلينتون في نيو هامبشير

أعلن الديموقراطي بيرني ساندرز رسميا الثلاثاء دعمه للمرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون، منهيا حملة تميزت بتوجيه الانتقادات اللاذعة لمنافسته في الانتخابات الرئاسية التمهيدية.

وقال ساندرز خلال اجتماع في ثانوية بورتسماوث بنيو هامبشير بحضور كلينتون "أدعم هيلاري كلينتون".

وأضاف سناتور فيرمونت "لقد فازت كلينتون في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية، وأنا أتقدم لها بالتهنئة، وسأقوم بكل ما باستطاعتي لكي تكون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة".

وحرص ساندرز أيضا على توجيه الشكر لملايين الأميركيين الذين دعموه خلال حملته الانتخابية، قائلا "لقد أطلقنا معا ثورة سياسية لتغيير أميركا وهذه الثورة متواصلة"، مستعيدا أهم عناوين حملته الانتخابية.

وكان ساندرز قد وجه انتقادات لاذعة إلى كلينتون وصلت إلى حد وصفها بأنها "غير مؤهلة" لكي تكون رئيسة.

 

المصدر: وكالات