دي ميستورا يلتقي وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف
دي ميستورا خلال لقاء مع وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف- أرشيف

أعلنت الحكومة السورية الأحد استعدادها لاستئناف محادثات السلام مع فصائل المعارضة وعزمها على التوصل إلى حل سياسي للصراع المستمر منذ أكثر من خمسة أعوام.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن دمشق "مستعدة لمواصلة الحوار السوري-السوري من دون شروط مسبقة ومن دون تدخل خارجي، بدعم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".

وتأمل الأمم المتحدة ومبعوثها ستافان دي ميستورا أن تعقد جولة جديدة من مفاوضات السلام السورية في جنيف في آب/أغسطس المقبل.

يذكر أن أطراف النزاع في سورية عقدت منذ بداية العام الجاري جولتين من مفاوضات السلام في جنيف برعاية الأمم المتحدة، لكن من دون تحقيق تقدم.

المصدر: وكالات

 المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا
المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا

أعربت متحدثة باسم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا، الجمعة، عن أمل المبعوث في أن يمهد اجتماع يعقد في جنيف الأسبوع المقبل بين مسؤولين أميركيين وروس الطريق لبدء جولة جدية من المفاوضات بين أطراف النزاع السوري.

ولم تقدم جيسي شاهين أي تفاصيل بخصوص الاجتماع أو الشخصيات التي ستشارك فيه.

واكتفت المتحدثة، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، بالقول "أملنا هو أن تساعد أي مناقشات بشأن سورية في تحريك العملية قدما بحيث يتسنى لنا أيضا أن نبدأ الجولة المقبلة من المحادثات بين السوريين".

وحسب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، فإنه من المقرر أن يلتئم المشاركون في الاجتماع الجمعة المقبل، موضحة أنه إلى جانب الروس والأميركيين يعرف الاجتماع مشاركة مسؤولين من الأمم المتحدة.

 

المصدر: وكالات