قوات نظامية سورية في حلب
قوات نظامية سورية في حلب

استعادت القوات النظامية السورية، بدعم جوي روسي، أربع مناطق جنوب غرب مدينة حلب كانت فصائل المعارضة قد سيطرت عليها قبل أيام، حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

وأوضح المرصد أن تقدم القوات النظامية هذا تم في الساعات الـ24 الماضية في الأطراف الجنوبية الغربية لحلب.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من الحكومة الأربعاء إن تقدم القوات النظامية هذا سبب "انتكاسة كبيرة" للمعارضة في المنطقة.

وكانت الفصائل المعارضة قد سيطرت على عدد من القرى والتلال إثر هجوم شنته الأحد ضد القوات النظامية جنوب غرب حلب بهدف فك الحصار الذي تفرضه الأخيرة منذ أسابيع على الأحياء الشرقية في المدينة.

وأسفرت المعارك منذ بدء الهجوم الأحد عن مقتل 50 من مقاتلي الفصائل والمتحالفين معهم وعشرات من القوات النظامية والمقاتلين الموالين لها، حسب المرصد.

المصدر: وكالات
 

قوات سورية الديموقراطية على جسر دمره مقاتلو تنظيم داعش في مدينة منبج  (أرشيف)
قوات سورية الديموقراطية على جسر دمره مقاتلو تنظيم داعش في مدينة منبج (أرشيف)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء بتقدم قوات سورية الديموقراطية داخل مدينة منبج بشمال البلاد بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأضاف المرصد بأن تلك القوات سيطرت على عدة أحياء سكنية في القسم الشرقي والغربي من المدينة في ظل تواجد التنظيم في وسطها وشمالها.

وكانت القوات قد بدأت نهاية أيار/مايو الماضي، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، هجوما للسيطرة على المدينة الواقعة على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم بين محافظة الرقة والحدود التركية.

وتمكنت من تطويق منبج، لكن القتال من أجل السيطرة عليها ازداد ضراوة، ما جعل تقدم تلك القوات بطيئا أمام نيران مسلحي التنظيم المتشدد.

وأدت المعارك إلى فرار حوالي 2300 مدني، من بينهم نساء وأطفال، حسب المرصد.

المصدر: وكالات