طلاب سعوديون في جامعة بيتسبورغ
طلاب سعوديون في الولايات المتحدة الأميركية_أرشيف

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن السلطات الأميركية ألغت تأشيرات 60 مبتعثا سعوديا منذ بداية العام الحالي.

وقال الملحق الثقافي السعودي في واشنطن محمد العيسى للصحيفة إن 90 في المئة من الحالات تعود لأسباب "دراسية وأكاديمية"، مشيرا إلى إن "إلغاء تأشيرات المبتعثين بسبب محتوى هواتفهم المحمولة لا تتجاوز أصابع اليدين".

صحيفة "سعودي غازيت" قالت من جهتها، إن الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن أوصت المبتعثين السعوديين للدراسات العليا في أميركا إزالة المواد المثيرة للشبهة من هواتفهم المحمولة مثل الصور أو مقاطع الفيديو المرتبطة بالمنظمات الإرهابية لتفادي الشبهات.

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة ألغت 122,000 تأشيرة دخول منذ هجمات 11 سبتمبر 2001.

المصدر: صحف سعودية 

أصيب دالغليش بالمرض لكن لا تظهر عليه أي عوارض
أصيب دالغليش بالمرض لكن لا تظهر عليه أي عوارض

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم الجمعة أن لاعبه الأسطوري ومدربه السابق "السير" الاسكتلندي كيني دالغليش الذي أدخل المستشفى هذا الأسبوع، مصاب بفيروس كورونا المستجد، لكن لا تظهر عليه أي عوارض.

وأوضح النادي الشمالي في بيان ان دالغليش البالغ من العمر 69 عاما "أدخل المستشفى الأربعاء الثامن من أبريل لمعالجة التهاب".

وأضاف "التزاما بالاجراءات الراهنة، خضع في وقت لاحق لفحص كوفيد-19 على رغم أنه لم تظهر عليه سابقا أي عوارض للمرض. بشكل غير متوقع، جاءت النتيجة إيجابية، لكنه لا يزال دون عوارض".

وأوضح ليفربول أن الدولي الاسكتلندي السابق كان، وقبل إدخاله المستشفى هذا الأسبوع، "قد اختار العزل المنزلي الطوعي مع عائلته، لفترة أطول من تلك الموصى بها. وهو يحض الجميع على اتباع مشورة الحكومة والخبراء في الأيام والأسابيع المقبلة".