مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا

قال المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا إن مستويات العنف في سورية انخفضت بعد 24 ساعة من سريان هدنة وقف إطلاق النار بين القوات النظامية والمعارضة السورية، مع بعض أعمال العنف المعزولة التي ارتكبت المعارضة السورية بعضا منها.

وأضاف دي ميستورا الثلاثاء في مؤتمر صحافي بجنيف إن المساعدات الإنسانية ستصل قريبا إلى المحاصرين في حلب، وهناك مجموعة من الشاحنات تستعد للحصول على ضمانات وموافقات لدخولها.

وطالب دي ميستورا الحكومة السورية بالإسراع في منح التصاريح للازمة كي تتمكن القوافل من الوصول إلى المدنيين في مناطق النزاع في سورية "بأسرع وقت"، مشددا على ألا يكون هناك شروط مسبقة لدخول المساعدات.

ولا تتوفر لدي ميستورا أي معلومات حتى الآن عن تحرك الشاحنات إلى المناطق المحاصرة لإيصال المساعدات،  مبينا أن اتفاق وقف الأعمال العدائية واضح في كيفية التنفيذ لدخول المساعدات الإنسانية.

وأشار دي ميستورا أن ما تم الاتفاق عليه بين روسيا والولايات المتحدة سينجح لوجود عوامل مساعدة على وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع السوري.

المصدر: موقع الحرة

 

يأتي اكتشاف الحالة الجديدة من انفلونزا الطيور في ظل تفش وباء كورونا
يأتي اكتشاف الحالة الجديدة من انفلونزا الطيور في ظل تفش وباء كورونا

 أعلنت وزارة الزراعة الأميركية الخميس تسجيل أول حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور H7N3  في حقل دواجن لأول مرة منذ عام 2017.

وقالت في بيان إنه تم العثور على الحالة في قطيع ديك رومي في مقاطعة تشيسترفيلد بولاية كارولاينا الجنوبية.

وأضافت وزارة الزراعة الأميركية إنه لم يتم اكتشاف أي حالات إصابة بالفيروس بين البشر ولا توجد مخاوف فورية على الصحة العامة.

تم العثور على إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور في قطيع ديك رومي في ولاية كارولينا الجنوبية

وأسفر أسوء تفشي لأنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة في عامي 2014 و2015 عن نفوق نحو 50 مليون طائر، معظمها من الدجاج البياض في ولاية آيوا.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تعاني الولايات المتحدة من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي اقترب عدد حالات الإصابة به من النصف مليون في جميع الولايات.