النائب فان بيزن رفقة كتير
النائب فان بيزن رفقة كتير

قدم نائب في البرلمان البلجيكي الجمعة اعتذاره للنائبة البلجيكية من أصل مغربي مريك كتير عن كلمات "جارحة ومهينة" وجهها لها الخميس حين طلب منها العودة إلى بلدها الأصلي.

وقال لوك فان بيزن (56 عاما) وهو نائب عن الحزب الليبرالي الفلاماني للصحافة "أريد أن أقول بوضوح إنني آسف لتفوهي بهذه الكلمات الجارحة والمهينة "عودي إلى المغرب" ولأنني جرحت السيدة كتير والجالية المغربية" في بلجيكا.

وشدد النائب على أنه ليس "عنصريا"، مضيفا في تصريحات صحافية "لا مكان للعنصرية في هذا المجلس ولا في أي مكان آخر".

وقبلت النائبة كتير الاعتذار، معبرة عن سعادتها بحصول "الاعتراف بالمشكلة. وهذا مؤشر على أنه لا مكان للعنصرية في هذا المجلس وغيره."

وأثار النائب جدل كبيرا في وسائل الإعلام البلجيكية، حين قالت زميلته في البرلمان إنه طلب منها العودة إلى بلدها الأصلي بينما كانت تطالب رئيس الوزراء بإيجاد حل لمشكلة عمال أحد المصانع الذين تم تسريحهم سنة 2014.

 

المصدر: وكالات 

يأتي اكتشاف الحالة الجديدة من انفلونزا الطيور في ظل تفش وباء كورونا
يأتي اكتشاف الحالة الجديدة من انفلونزا الطيور في ظل تفش وباء كورونا

 أعلنت وزارة الزراعة الأميركية الخميس تسجيل أول حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور H7N3  في حقل دواجن لأول مرة منذ عام 2017.

وقالت في بيان إنه تم العثور على الحالة في قطيع ديك رومي في مقاطعة تشيسترفيلد بولاية كارولاينا الجنوبية.

وأضافت وزارة الزراعة الأميركية إنه لم يتم اكتشاف أي حالات إصابة بالفيروس بين البشر ولا توجد مخاوف فورية على الصحة العامة.

تم العثور على إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور في قطيع ديك رومي في ولاية كارولينا الجنوبية

وأسفر أسوء تفشي لأنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة في عامي 2014 و2015 عن نفوق نحو 50 مليون طائر، معظمها من الدجاج البياض في ولاية آيوا.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تعاني الولايات المتحدة من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي اقترب عدد حالات الإصابة به من النصف مليون في جميع الولايات.