مطار الملك عبد العزيز في جدة
مطار الملك عبد العزيز في جدة

عثرت سلطات مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة الأربعاء على جثة مجهولة الهوية في عجلات إحدى الطائرات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن السلطات وجدت الجثة في مخزن العجلات الخلفية لطائرة تابعة لشركة (طيران ناس) السعودية بعيد هبوطها ظهر الأربعاء قادمة من نيجيريا.

وأوضحت أن الفرق المتخصصة عثرت على جثة لشخص أسمر البشرة بينما كانت تقوم بالإجراءات الروتينية لفحص الطائرة تمهيدا لتسييرها في رحلة أخرى.

وأضافت أن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 747 كانت تنقل مجموعة من الحجاج من نيجيريا.

وتم إبلاغ الجهات المعنية فورا لاستكمال الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، حسب الوكالة.

يذكر أن حوادث مماثلة وقعت في السابق، وتشمل غالبا مهاجرين غير شرعيين.

ويندر بقاء شخص على قيد الحياة في تلك الظروف لأن درجات الحرارة تقارب درجة التجمد وينعدم الأوكسجين.

المصدر: وكالات

Cao Junjie poses for a picture with his two-month old baby inside a safety pod he created to protect his baby from the…
في حالة نادرة جدا توفي رضيع جراء اصابته بالفيروس

توفي طفل حديث الولادة في ولاية لويزيانا الأميركية بعد دخول أمه المصابة بفيروس كورونا في المخاض المبكر، بسبب مضاعفات نتجت عن الإصابة.

وقال الطبيب الشرعي في مقاطعة إيست باتون، ويليام كلارك إن الأم أدخلت المستشفى الأسبوع الماضي بعد معاناتها من مشكلات في التنفس، وتعين وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

وأوضح كلارك في مؤتمر صحفي بُث على فيسبوك لايف، إن الأم المصابة بالفيروس كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس، ما تسبب بدخولها مخاضا مبكرا، وقد توفي الطفل الذي ولد قبل الأوان، يوم الأحد.

وأضاف إن المسؤولين الطبيين في الولاية يعتبرون الوفاة متعلقة بالإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن هذه الحالة هي الأولى من نوعها فى الولاية التى تضررت بشدة من الفيروس التاجى، حيث بلغت الإصابات فيها 14867 حالة، من بينها 512 حالة وفاة حتى يوم الاثنين.

وفيما لم يدل الطبيب بمعلومات عن حالة الأم الصحية، أكد إنها لا تزال على قيد الحياة، داعيا إلى أن "تكون هذه الحالة المحزنة سببا يقنع الناس بضرورة اتباع الإجراءات الطبية وأوامر التباعد الاجتماعي المعمول بها في الولاية".

وسجلت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا خلال يوم واحد، بعد تأكيد وفاة 1800 شخصا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهذه هي أعلى حصيلة وفيات ليوم واحد تسجل في العالم.

وحتى الآن أصيب نحو 398,185 ألف شخص في الولايات المتحدة بالوباء، فيما توفي أكثر من 12800 شخص.