جنديان أميركيان في أفغانستان
جنديان أميركيان في أفغانستان- أرشيف

لقي جندي أميركي مصرعه الثلاثاء خلال عملية أمنية للقوات الأميركية في أفغانستان ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش بولاية ننغرهار شرق البلاد.

وأعلن الجيش الأميركي في بيان أن الجندي قتل جراء انفجار عبوة ناسفة في العملية التي تمت بالمشاركة مع القوات الأفغانية.

وأكد البيان أن الجيش الأميركي يجري تحقيقا في الهجوم.

وتشن الولايات المتحدة غارات جوية وتنفذ عمليات خاصة في ننغرهار لاقتلاع التنظيم المتشدد من هناك.

يذكر أن قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) أنهت رسميا مهامها القتالية في أفغانستان في كانون الأول/ديسمبر 2014، لكن القوات الأميركية منحت سلطات أكبر في حزيران/يونيو لضرب المتشددين في البلاد.

وحسب أرقام وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فقد قتل 1832 جنديا أميركيا في أفغانستان منذ بدء الحملة لإسقاط حركة طالبان عام 2001.

المصدر: وكالات

 

جندي أميركي في أفغانستان
جنديان أميركيان في أفغانستان- أرشيف

أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان مقتل جندي أميركي الثلاثاء خلال عملية ضد حركة طالبان قرب عاصمة ولاية هلمند جنوبي البلاد.

ولقي الجندي مصرعه إثر إصابته بجروح إثر انفجار عبوة يدوية الصنع خلال عمليات قرب لشكر كاه في هلمند، وأشارت إلى إصابة جندي أميركي آخر وستة جنود أفغان بجروح.

ويأتي هذا بعد يوم من إعلان الحلف الأطلسي نشر حوالى 100 جندي أميركي في لشكر كاه للمساعدة في وقف تقدم طالبان مع اشتداد المعارك.

يذكر أن ناتو أنهى رسميا مهمته القتالية في أفغانستان في كانون الأول/ديسمبر 2014، لكن القوات الأميركية منحت سلطات أكبر في حزيران/يونيو لضرب المتشددين في البلاد.

المصدر: وكالات