طوابير سيارات في محطة لتعبئة الوقود في الكويت
طوابير سيارات في محطة لتعبئة الوقود في الكويت

قال رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم إن السلطتين التشريعية والتنفيذية اتفقتا خلال اجتماع الأربعاء على منح كل مواطن يحمل رخصة قيادة 75 لتر بنزين مجانا شهريا.

وأضاف الغانم في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحكومة أبلغت المجتمعين بالنية لإجراء مراجعة شهرية وتحرير لأسعار الوقود من قبل لجنة الدعوم، على أن تكون بداية الدعم 75 لترا مجانية شهريا لكل مواطن كويتي يملك رخصة قيادة.

وأوضح "أن تحرير أسعار الوقود في الكويت ليس معناه ربطه بأسعار النفط العالمية"، لكن وفق ما "تحدده لجنة الدعوم بصفة شهرية ... وهو ما سيوفر على الدولة ملايين الدنانير ويقلل الكلفة على المواطن الرشيد باستهلاك الوقود والذي يقدر استهلاكه شهريا بنحو 240 لترا".

 

المصدر: كونا

عناصر من الشرطة الأميركية في مطار نيويورك في أعقاب تفجيرات اسطنبول
عناصر من الشرطة الأميركية في مطار نيويورك في أعقاب تفجيرات اسطنبول

ذكرت صحيفة الراي الكويتية الاثنين نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع أن " 24 شابا كويتيا ما زالوا معتقلين في أميركا بعد أن تم اكتشاف محتويات غير قانونية، كما يصفها رجال الجمارك الأميركيون، في هواتفهم أو أجهزة الحواسيب الخاصة بهم".

وأشار المصدر إلى ارتفاع عدد الكويتيين المعتقلين في أميركا، وغالبيتهم من الطلاب، لجهلهم بالقوانين الأميركية.

ولايزال طالب كويتي في الـ 19 من العمر "معتقلا منذ أكثر من شهر في نيويورك بسبب وجود ما تم اعتباره صورا مخلة بالآداب في هاتفه النقال لأحداث دون الـ18 من العمر"، حسب الصحيفة.

وكانت سفارة الكويت في واشنطن قد دعت الكويتيين المسافرين لأميركا إلى عدم الاحتفاظ بالمواد التي تحمل مضامين متطرفة تتعلق بالجماعات الإرهابية أو مناطق الصراعات أو أي مضامين تحض على العنف.

وبينت الصحيفة أن السفارة الأميركية في الكويت أشارت إلى أن عدد الكويتيين المسافرين إلى الولايات المتحدة بلغ 75 ألفا، وهو رقم قياسي، مؤكدة أن "عددا صغيرا جدا تم منعهم من دخول الولايات المتحدة لأسباب مختلفة".

 

المصدر: صحيفة الراي الكويتية