دونالد ترامب (أرشيف)
المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب | Source: Courtesy Photo

تعهد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب السبت بمقاضاة كل النساء اللائي اتهمنه بالتحرش جنسيا بهن أو التصرف معهن بطريقة مسيئة.

وقال ترامب، الذي تواجه حملته متاعب بسبب تلك المزاعم، إنه سيرفع دعاوى قضائية عقب انتهاء السباق الرئاسي ضد كل من خرجن بتلك "الأكاذيب".

وأدلى ترامب بهذه التصريحات أمام حشد من مؤيديه في مدينة غيتيسبرغ بولاية بنسلفانيا، حيث كان يشرح خططه لـ 100 يوم الأولى لتوليه المسؤولية لو فاز في الانتخابات.

وتعهد المرشح الجمهوري بإصلاح عمل الحكومة وتغيير ما وصفه بـ "النظام المتهالك" في واشنطن.

وتعهد أيضا بتوفير 25 مليون وظيفة جديدة، وخفض معدلات الهجرة غير الشرعية، وفرض قيود على مدة البقاء في الكونغرس، وإعادة التفاوض على اتفاق التجارة الحرة في أميركا الشمالية، وإلغاء برنامج الرعاية الصحية (أوباما كير).

يذكر أن 10 نساء على الأقل زعمن تحرش ترامب بهن أو التصرف معهن بطريقة غير لائقة.

وجاءت تلك المزاعم في أعقاب تسريب مقطع صوتي له يعود إلى عام 2005 يتحدث فيه بطريقة مسيئة عن النساء.

وطغت تلك القضايا على حمتله الانتخابية، وتزامنت مع اتهام ترامب للإعلام بـ"الفساد والانحياز" لصالح منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

المصدر: وكالات

ترامب يصافح مؤيديه في جورجيا
ترامب يصافح مؤيديه في جورجيا

يتقدم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بفارق ضئيل في ولاية جورجيا، التي تصوت عادة للجمهوريين، ما يؤكد المتاعب التي تواجهها حملته وتفوق منافسته في استطلاعات الرأي الأخيرة على المستوى الوطني.

وحسب موقع The Hill فإن الولاية التي لم تنتخب مرشحا ديموقراطيا منذ عام 1992 عندما انتزعها بيل كلينتون، يرجح أن تنتخب ترامب في 2016 رغم الفارق الهش وهو نقطتان مئويتان فقط، وفق نتائج استطلاع أتلانتا جورنال كونستيتيوشن.

لكن على الرغم من ذلك فإن هناك مؤشرات على تحول الولاية لصالح الديموقراطيين في المستقبل، حسب الموقع الذي أشار إلى أن الحزب الديموقراطي يضعها نصب عينيه إلى جانب ولايات أخرى مثل أريزونا وآلاسكا ويوتا.

ويقول الموقع إن ما يزيد من فرص الديموقراطيين تقلص عدد الناخبين البيض وزيادة عدد الأميركيين من أصول أفريقية.

وتعد جورجيا من أكثر الولايات المحافظة في البلاد، وقد حقق فيها ترامب فوزا كبيرا خلال الانتخابات التمهيدية.

المصدر: The Hill