بن كارسون وترامب خلال تجمع انتخابي
بن كارسون وترامب خلال تجمع انتخابي

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الثلاثاء أنه "يدرس بجدية" تسمية بن كارسون، منافسه السابق في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، وزيرا للإسكان.

وكتب ترامب على تويتر "أفكر جديا بتسمية الدكتور بن كارسون على رأس وزارة الإسكان والتنمية الحضرية. أنا أعرفه جيدا، هو شخص يملك مواهب كبيرة ويحب الناس!".

​​

​​

وكان الرئيس المنتخب قد أكد الثلاثاء أيضا أنه يعتزم "بجدية" تسمية الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس وزيرا للدفاع.

وزار مرشحان محتملان لمنصب وزير الخارجية ترامب في عطلة نهاية الأسبوع وهما رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني، والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية في 2012 الجمهوري ميت رومني الذي كان قد وصف ترامب خلال حملة الانتخابات التمهيدية بـ"المشعوذ".

لكن التعيينات قد لا تنتهي قبل عيد الشكر العائلي الخميس الذي تتوقف فيه أميركا عن العمل إلى ما بعد عطلة نهاية الاسبوع.

ولم يوضح الناطق باسم الرئيس المنتخب البرنامج الزمني للإعلان عن التعيينات الجديدة.

المصدر: وكالات

ترامب وفاراج خلال لقاء سابق في نيويورك
ترامب وفاراج خلال لقاء سابق في نيويورك

رفض مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثلاثاء اقتراحا قدمه الرئيس المنتخب دونالد ترامب بخصوص تعيين زعيم حزب الاستقلال البريطاني نايجل فاراج، سفيرا للمملكة المتحدة في واشنطن.

وقال إن لبريطانيا علاقات قوية وطويلة الأمد مع الولايات المتحدة وستبني عليها عندما يتسلم الرئيس المنتخب السلطة في الـ20 من كانون الثاني/ يناير 2017.

وردا على تغريدة لترامب ذكر فيها أن الكثير من الناس يريدون رؤية فاراج الذي قاد حملة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي سفيرا لدى واشنطن، قال مكتب ماي إن لبريطانيا سفيرا رائعا في الولايات المتحدة استلم منصبه هذا العام وسيستمر في عمله.

وأشار مكتب ماي إلى أن السفير يحتفظ بمنصبه في العادة لمدة أربعة أعوام، مضيفا أن بريطانيا هي من تتولى تعيين سفرائها.

وهذه تغريدة ترامب التي أكد ​فيها أيضا​ أن فاراج "سيؤدي عملا رائعا" إذا كلف بالمهمة.

​​


المصدر: مواقع أميركية