قوات الجيش النظامي السوري بالعاصمة دمشق
قوات الجيش النظامي السوري بالعاصمة دمشق

نفت الخارجية المصرية أي تواجد عسكري مصري على الأراضي السورية، وذلك في بيان نشر عبر موقع فيسبوك الأحد.

وأضاف البيان أن "تلك المزاعم لا وجود لها إلا في خيال من يروجون لها"، مضيفا أن مصر ملتزمة بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وكانت صحيفة السفير اللبنانية قد قالت في تقرير نشر الخميس إن 18 طيارا مصريا قد انضموا إلى قاعدة حماة الجوية في سورية.

وتابع بيان الخارجية "هناك إجراءات دستورية وقانونية ينبغي اتخاذها قبل إرسال أي جندي أو معدة مصرية خارج حدود الدولة، وتلك الإجراءات لا تتم في الخفاء".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد قال في تصريحات للتلفزيون البرتغالي مؤخرا إن مصر تدعم الجيوش الوطنية في سورية وفي ليبيا، لكنه أضاف أنه من الأفضل أن تقوم جيوش تلك الدول بمهمة حفظ الأمن على أراضيها منعا "للحساسيات" من وجود قوات أجنبية.

قوات نظامية سورية في حلب
قوات نظامية سورية في حلب

رفض المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الخميس التعليق على تقارير تحدثت عن وجود طيارين مصريين في سورية للقتال إلى جانب الجيش النظامي، وفقا لوكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس.

وقال بيسكوف للصحافيين "أنا لا أعرف شيئا حول الموضوع، لا أستطيع أن أقول شيئا".

وزعمت صحيفة السفير اللبنانية الخميس أن 18 طيارا مصريا قد انضموا إلى قاعدة حماة الجوية في سورية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد قال في حوار مع التلفزيون البرتغالي في الآونة الأخيرة إنه يدعم "الجيوش الوطنية" في سورية وفي ليبيا.

وأضاف في معرض رده عن سؤال حول إمكانية مشاركة قوات مصرية في حفظ الأمن ضمن بعثة للأمم المتحدة، أن من الأفضل أن تقوم جيوش تلك الدول بالمهمة منعا "للحساسيات" من وجود قوات أجنبية.