دونالد ترامب
دونالد ترامب

اتصل الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الجمعة برئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن التي كانت قد دعته إلى التخلي عن خطابه "المقيت للغاية" خلال حملته الانتخابية وإلى تعزيز العلاقات مع اسكتلندا موطن والدته الأصلي.

وهنأت ستورجن ترامب على انتخابه وعبرت عن "ثقتها بالقيم المشتركة بين اسكتلندا والولايات المتحدة" بحسب ما أفادت به متحدثة باسم الحكومة الاسكتلندية.

وأشار فريق الرئيس الأميركي المنتخب في بيان إلى أن ترامب وستورجن عازمان على "تعزيز العلاقة بين اسكتلندا والولايات المتحدة".

ووالدة ترامب ولدت في ايل اوف ليويس على الطرف الشمالي الغربي من اسكتلندا.

وكانت ستورجن قد اعتبرت أنه من المثير للسخرية أن ترامب، الذي هدد ببناء جدار على الحدود المكسيكية، انتخب في ذكرى سقوط جدار برلين قبل 27 عاما، مضيفة "آمل حقا في أن نرى ترامب الرئيس مختلفا تماما عن ترامب المرشح".

المصدر: وكالات

أبو القاسم توفي بأزمة قلبية
أبو القاسم توفي بأزمة قلبية | Source: SM

توفي يوم الجمعة الفنان السوري عبد الرحمن أبو القاسم في منزله بدمشق عن عمر 78 عاماً إثر أزمة قلبية، وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

وعبد الرحمن أبو القاسم فنان سوري من أصل فلسطيني من مواليد صفورية عام 1942 بدأ العمل في المسرح المدرسي عام 1954 وبعد ذلك تنقل في عدد من الفرق السورية المحلية.

وبحلول عام 1965 كان قد قدم 15 عرضاً مسرحياً حيث أسس فرقة حملت اسم المسرح الوطني الفلسطيني.

وكان للراحل تألق واضح في الدراما السورية فشارك عبر مسيرته في العديد من الأعمال السورية الناجحة أبرزها “الكف والمخرز” و”الجوارح” و”العبابيد” و”الكواسر” و”الجمل” و”البواسل” و” حاجز الصمت” و”بيت جدي” و” طوق البنات” و”عطر الشام” و”خاتون” و”شتاء ساخن”.

وأشارت رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم في تصريح للوكالة إلى أن الراحل أبو القاسم أغنى الدراما السورية بعشرات الأعمال التي ترك من خلالها بصمة خاصة به لافتة إلى أنه كان إنساناً خلوقاً وطيباً ومخلصاً لزملائه ولنقابته التي لم يتركها أبداً حتى بعد تقاعده حيث شارك بكل المناسبات التي كانت تقيمها.