مقاتلات تابعة للتحالف الدولي ضد داعش
مقاتلات تابعة للتحالف الدولي ضد داعش

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) السبت إن غارة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على الرقة أسفرت عن مقتل القيادي المتشدد أبوبكر الحكيم.

وأوضحت الوزارة أن الغارة نفذت في الـ 26 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم البنتاغون قوله إن الحكيم، "33 عاما"، فرنسي من أصول تونسية "كان قياديا في تنظيم داعش من أمد بعيد ولديه علاقات وثيقة بجهاديين آخرين فرنسيين وتونسيين".

ويشتبه في أن القيادي القتيل كان المسؤول عن اغتيال النائب التونسي المعارض محمد البراهمي في العاصمة التونسية 2013.

 

المصدر: وكالات 

مقاتلون من قوات سورية الديموقراطية ( من صفحة القوات على فيسبوك)
مقاتلون من قوات سورية الديموقراطية ( من صفحة القوات على فيسبوك)

أعلنت قوات سورية الديموقراطية في بيان السبت بدء المرحلة الثانية من حملة "غضب الفرات" لتحرير الرقة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي يتخذ من هذه المدينة معقلا له في سورية.

وجاء في البيان الذي تلته المتحدثة باسم الحملة جيهان الشيخ أحمد أن القرار اتخذ "للبدء بالمرحلة الثانية من الحملة، والتي تهدف إلى تحرير كامل الريف الغربي من الرقة (شمال سورية) إضافة إلى عزل المدينة".

​​

​​

وأشارت القوات المشكلة من مقاتلين عرب وأكراد إلى أن "المرحلة الأولى من حملتنا غضب الفرات انتهت بنجاح كبير،(..) وتم تحرير مساحة 700 كيلومتر مربع والعشرات من القرى، إضافة إلى عدة بلدات وطرق استراتيجية" في ريف الرقة الشمالي.

ونجحت هذه القوات المدعومة من واشنطن، منذ تشكيلها سنة 2015، في طرد التنظيم المتشدد من عدة مناطق في سورية وتكبيده الكثير من الخسائر.

المصدر: صفحة قوات سورية الديموقراطية على فيسبوك/ وكالات