مسلمون أتراك يصلوم في جامع بمدينة مولن شمالي ألمانيا
مسلمون في جامع بمدينة مولن شمالي ألمانيا_أرشيف

اتهم تقرير استخباراتي ألماني مسرب دول السعودية والكويت وقطر بتقديم دعم لجماعات إسلامية متشددة في ألمانيا، حسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت الأربعاء.

واتهم التقرير الذي أعدته وكالة استخباراتية محلية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للاستخبارات الألمانية، هذه الدول بتمويل الجوامع والمدارس الدينية للعمل على نشر "الدعوة" للإسلام، على حد تعبير الصحيفة.

وأورد التقرير أسماء ثلاث مؤسسات دينية "كان لها صلات وثيقة بمكاتب حكومية في بلادها الأصلية"، وهي رابطة العالم الإسلامي (السعودية) والمؤسسة الخيرية للشيخ عيد بن محمد آل ثاني (قطر)، هيئة إحياء التراث الإسلامي (الكويت) التي قامت كل من الولايات المتحدة وروسيا بمنعها من العمل داخل حدودها بسبب مزاعم حول دعمها لتنظيم القاعدة.

ورفض السفير السعودي في ألمانيا عواد العواد تلك الاتهامات نافيا علاقة بلاده بـ"السلفيين" في ألمانيا، مضيفا أن رابطة العالم الإسلامي لم تكن منظمة حكومية وأوقف نشاطها في ألمانيا منذ عام 2013.

وكانت وسائل إعلام ألمانية قد أثارت علامات استفهام حول تقارير تفيد بازدياد الدعم لجماعات سلفية في ألمانيا لديها أكثر من 10 آلاف تابع، وفق الصحيفة.

المصدر: الإندبندنت البريطانية

 

بايرن ميونيخ يبتعد في صدارة الدوري الألماني قبل ست مراحل من نهايته
بايرن ميونيخ يبتعد في صدارة الدوري الألماني قبل ست مراحل من نهايته

حسم بايرن ميونيخ المتصدر، مباراة مهمة أمام مضيفه ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند في صالحه، عندما تغلب عليه بهدف نظيف، الثلاثاء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني واقترب من اللقب الثامن تواليا.

وسجل يوشوا كيميش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 لبايرن ميونيخ، الذي عزز موقعه في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام بوروسيا دورتموند قبل ست مراحل من نهاية الموسم، وبات قريبا جدا من اللقب الثلاثين في تاريخه.

وشارك ماتس هوميلز منذ البداية في تشكيلة بوروسيا دورتموند، بعد شكوك حول جاهزيته، لكن النجم الإنكليزي جادون سانشو تواجد على الدكة، في وقت تكون فيه ثلاثي الخط الأمامي من ثورغان هازارد وجوليان براندت وإيرلينغ هالاند.
 
وخلت تشكيلة بايرن من المصاب تياغو ألكانتارا، ليلعب ليون غوريتسكا في خط الوسط، إلى جانب جوشوا كيميتش، مقابل تمركز توماس مولر وراء ثلاثي المقدمة كينغسلي كومان وسيرجي غنابري وروبرت ليفاندوفسكي.