عامل أجنبي في العاصمة البحرينية المنامة، أرشيف
عامل أجنبي في العاصمة البحرينية المنامة، أرشيف

تعتزم البحرين إلغاء نظام الكفيل الخاص بالعمال الأجانب، خلال عام 2017 لتسوية أوضاع العمالة المخالفة في المملكة ومكافحة "السوق السوداء" للتأشيرات ورخص العمل، وفق ما ذكرت صحف خليجية الثلاثاء.

وسيدخل قانون العمل الجديد مرحلة التطبيق في نيسان/أبريل عام 2017، حسب ما صرح به أسامة العبسي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل.

وبموجب هذا القانون ستمنح هيئة تنظيم سوق العمل حوالي 48 ألف عامل أجنبي في البحرين رخصة تسمح لهم بالعمل لدى أي هيئة أو شخص بشكل قانوني، وذلك بمعدل 2000 رخصة شهريا للعمال قليلي ومتوسطي المهارة وللمخالفين أيضا.

ويقدر عدد العمالة الأجنبية في البحرين بحوالي 600 ألف عامل.


المصدر: صحف خليجية

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.