سيرغي لافروف
سيرغي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء إن روسيا وإيران وتركيا اتفقت على أن الأولوية في سورية هي محاربة الإرهاب وليست إطاحة حكم بشار الأسد.

وأضاف لافروف أن الصيغة التي توصلت إليها موسكو وأنقرة وطهران هي "الأكثر فاعلية" حتى الآن للتعامل مع الأزمة السورية، وفقا لوكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس.

تحديث: 15:28  ت.غ

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن قوات بلاده المنتشرة في سورية ستنسحب بعد تحرير مدينة الباب من قبضة تنظيم داعش.

وجاءت تصريحات أوغلو على هامش اجتماعات تركية-روسية-إيرانية تستضيفها موسكو بشأن الوضع في سورية.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء إن خبراء روس وضعوا خريطة طريق لإنهاء الأزمة السورية تهدف تحديدا إلى وقف إطلاق النار هناك، وإنه يأمل أن تدعم تركيا وإيران الوثيقة.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من جانبه إن الدول المجتمعة مستعدة للمساعدة في التوصل لاتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة.

المصدر: وكالات
 

سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.
سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

للمرة الأولى منذ إطلاقه، سيشارك تطبيق "إنستغرام" أرباحا مع صانعي المحتوى من خلال الإعلانات الظاهرة على خدمة "آي جي تي في" التي يقدمها، ومن خلال "الشارات" التي من الممكن أن يشتريها المستخدم خلال متابعته للبث المباشر عبر حسابات مختلفة عبر الموقع، وفقا لموقع "ذي فيرج" التقني.

ويهدف إنستغرام لتشجيع صانعي المحتوى على تقديم المزيد من الأفكار الجاذبة لمتابعين أكثر، ما ينعكس بالفائدة على كل من المستخدم والتطبيق.

وكان إنستغرام قد ألمح في وقت سابق إلى إضافة الإعلانات في خدمة "آي جي تي في"، حيث أعلن التطبيق أن الفيديوهات الأكثر طولا ستحظى بفرص أكبر لكسب الأموال.

واعتبارا من الأسبوع القادم، ستباشر الإعلانات بالظهور مبدئيا على فيديوهات لحوالي 200 صانع محتوى يتحدثون الإنكليزية، مثل آدم وحيد وليلي بونز.

واختار إنستغرام المملوك لشركة فيسبوك معظم صناع المحتوى بسبب شهرتهم السابقة على تطبيق "تيك توك" الصيني.

أما الإعلانات التي ستظهر لمستخدمي التطبيق فستكون لشركات مثل "آيكيا"، "بوما" و"سيفورا".

وفي تصريحات للموقع التقني، قال جستين أوسوفسكي، مدير عمليات إنستغرام، إن التطبيق سيشارك نسبة 55 بالمئة مقطوعة من الأرباح مع صانعي المحتوى.

وفي خطوة لاحقة، سيسعى التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

وكانت تطبيقات أخرى بينها فيسبوك ويوتيوب قد اتخذت خطوة مشاركة الأرباح مع صناع المحتوى، بهدف تشجيع تقديم المزيد من المحتوى للمتابعين.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير عمليات إنستغرام أن الشارات التي سيقدمها الموقع ستكون متاحة للبيع بثلاثة أسعار هي 0.99 و1.99 و4.99 دولار بدءا بعشرات المستخدمين الشهر المقبل وإن الشركة لن تحصل على نسبة من المبيعات في البداية.