صورة للنيران المشتعلة في مطار المزة العسكري
صورة للنيران المشتعلة في مطار المزة العسكري

قالت قيادة الجيش السوري الجمعة إن الطيران الإسرائيلي أطلق صواريخ على مطار المزة العسكري خارج العاصمة دمشق، وحذرت الدولة العبرية من تداعيات ما وصفته بأنه اعتداء "سافر".

وسمعت الانفجارات في العاصمة ورأى سكان في الضواحي الجنوبية الغربية عمودا من الدخان يرتفع من المنطقة، في حين أظهرت لقطات مصورة جرى تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب تندلع في أجزاء من مجمع المطار العسكري.

شاهد فيديو نشر على مواقع التواصل للمطار بعد أن اشتعلت النيران في أحد أجزائه.

​​

وذكر التلفزيون السوري نقلا عن الجيش قوله إن عدة صواريخ أطلقت من منطقة قرب بحيرة طبريا في شمال إسرائيل، فيما نسبت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر عسكري قوله إن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذر إسرائيل من تداعيات هذا الاعتداء، وتؤكد استمرار حربها على الإرهاب حتى القضاء عليه".

من جهة أخرى أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الانفجارات تبين أنها ناجمة عن استهداف صاروخي لمستودعات ذخيرة في مطار المزة.

وتحدثت مصادر سورية عدة في السابق عن شن إسرائيل عمليات قصف في سورية منذ بداية النزاع استهدفت خصوصا قاعدة المزة. لكن إسرائيل لا تؤكد أو تنفي ضرب أهداف داخل سورية. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة رويترز الجمعة "لا نعلق على التقارير من هذا النوع".

المصدر: وكالات

دبابة إسرائيلية قرب الحدود السورية
دبابة إسرائيلية قرب الحدود السورية

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأن صواريخ أرض-أرض إسرائيلية ضربت محيط مطار عسكري غرب دمشق فجر الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري لم تذكر اسمه، القول إن عدة صواريخ أطلقتها إسرائيل من منطقة غربي تل أبو الندى في الساعة الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي سقطت قرب مطار المزة، مشيرا إلى أنها لم تؤد إلى وقوع ضحايا، لكن حريقا اندلع بسببها.

وكانت دمشق قد قالت الأسبوع الماضي إن مقاتلات إسرائيلية أطلقت صاروخين على منطقة في ريف دمشق من المجال الجوي اللبناني.

المصدر: وكالات