المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر الاثنين
المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر

قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر الأربعاء إن الرئيس دونالد ترامب لا يستهدف بقرار حظر دخول مواطني سبع دول أي ديانة معينة، وإنه يؤمن بأن "هناك فرقا بين الإسلام والتشدد".

وأضاف سبايسر خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض أن أصحاب الإقامات الشرعية في البلاد لا يحتاجون إلى استثناءات لدخول البلاد.

وأضاف المتحدث أن القرار التنفيذي الخاص بالهجرة يهدف إلى ضمان أمن وسلامة الأميركيين، مؤكدا أن هذا الملف "يحتل أولوية كبيرة" في أجندة الرئيس.

وأشار إلى ضرورة إنهاء ظاهرة المدن التي تؤوي المهاجرين غير الشرعيين.

وحول خطط الرئيس ترامب لجعل مدن أميركية أمثلة يحتذى بها في تنمية الاقتصاد القومي، أوضح أنه يسعى إلى خلق البيئة الملائمة لهذه المدن لتحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل.

وأضاف سبايسر في رده على أسئلة الصحافيين أن الرئيس يؤمن بضرورة استغلال مصادر الطاقة القديمة مثل الفحم النظيف نظرا "لأهميتها للاقتصاد وخلق الوظائف".

وأكد أن مرشح الرئيس للمحكمة العليا نيل غورسيتش تلقى دعما كبيرا من أعضاء الكونغرس، مشيدا بخبرته المهنية والأكاديمية الطويلة.

وشدد على أن لكل شخص الحق في التعبير عن الرأي، مشيرا إلى أن الرئيس يحرص دائما على الاستماع للآخرين، وأنه اجتمع بالعديد من الأشخاص من مختلف الاتجاهات.

ووجه انتقادات لقادة الحزب الديموقراطي في الكونغرس واتهمهم بالعمل على "تعطيل" الموافقة على الوزراء الذين رشحهم الرئيس، معربا عن ثقته في إتمام إجراءات تعيينهم في النهاية لأنهم "مؤهلون للغاية لهذه المناصب".

وأكد أن ترامب ينفذ التعهدات التي قطعها على نفسه للناخبين خلال المراحل الزمنية السابقة سواء خلال حملته الانتخابية أو الفترة الانتقالية أو بعد تنصيبه رسميا.

 

المصدر: وسائل إعلام أميركية
 

 

ترامب يوقع على قرارات رئاسية_أرشيف
ترامب يوقع على قرارات رئاسية_أرشيف

اشتهر الرئيس دونالد ترامب بحبه للكتابة وإبداء الرأي، فمنذ الأيام الأولى من انطلاق سباق الرئاسيات، استخدم تويتر بكثافة لنشر آرائه ومواقفه لتعبئة مناصريه ولكسب ود الشعب.

وركزت دراسة حديثة لموقع "ناشيونال بن كومباني"، نشرتها صحيفة الدايلي ميل البريطانية، على خط اليد للرئيس الجديد، وخلصت إلى مجموعة من النتائج المتعلقة بشخصيته.

الدراسة حللت بعض الوثائق التي حملت توقيع الرئيس دونالد ترامب بخط يده أو بعض النصوص القصيرة التي كتبها في مراحل مختلفة من حياته.

ويهتم علم الخطوط بدراسة خط اليد بتحليل شخصية صاحبه، ويستطيع هذا العلم أن يبين أكثر من 5000 سلوك أو ميزة شخصية في توقيع واحد بخط اليد.

واعتمد الموقع على نص كتبه دونالد ترامب سنة 2016.

تعليق دونالد ترامب بخط يده على مقال لكريم عبد الجبار

​​

في هذا النص الذي يرجع إلى 2016، وهو عبارة عن تعليق خطه الرئيس دونالد ترامب بيده، ردا على مقال كتبه كريم عبد الجبار، يظهر ما يلي:

اعتماد ترامب على الأشكال الحادة والبارزة، وعلى الكتابة من الأعلى في اتجاه الأسفل على شكل هرم، ويظهر أيضا ميول دونالد ترامب إلى استخدام الأحرف الطويلة.

ومن التحليل توصلت الدراسة إلى أن شخصية ترامب تميل إلى "العمل وراء الكوليس"، وتميل في نفس الوقت إلى "حب الظهور"، وتشير هذه الطريقة في الكتابة إلى أن الشخص اجتماعي ويثق في نفسه وفي قدراته.

وقال موقع آخر متخصص في تحليل خط اليد إن توقيع ترامب يتكون من 30 "جرة قلم" ويستغرق سبع ثوان ليخطه على الوثائق.

توقيع الرئيس دونالد ترامب

​​

وقال الموقع إن الرئيس الجديد يولي عناية خاصة بتوقيعه ويعتني به كـ"قطعة فنية".​

​​ويبين شكل التوقيع نوعا من "الغضب والعزيمة والخوف والتحدي"، حسب ما توصل إليه الموقع.

 

المصدر: موقع ناشيونال بن كومباني/ موقع هيبراليرجيك/ الدايلي ميل