الرئيس دونالد ترامب لدى وصوله إلى ساوث كارولاينا (من حسابه على إنستغرام)
الرئيس دونالد ترامب لدى وصوله إلى ساوث كارولاينا (من حسابه على إنستغرام)

قال الرئيس دونالد ترامب من نورث تشارلستون بساوث كارولاينا الجمعة إن هدف الأميركيين هو تقليل الاعتماد على الواردات والتركيز أكثر على تصدير المنتوجات الأميركية، مؤكدا أن تركيزه سينصب على توفير فرص العمل.

ودشن الرئيس في مصنع "بوينغ" البدء بتصنيع "دريم لاينر" النسخة الأحدث من الطائرة.

ورغم أن شركة الطيران العملاقة تأمل بألا يواصل الرئيس خطابه الحمائي، فإن ترامب شدد على سياسة "صنع في أميركا" في مجال التصنيع.

وخلال التجمع الذي تخلل زيارته في ساوث كارولاينا، كرر ترامب وعده بمنع الشركات من نقل الوظائف إلى الخارج والانتقال إلى دول "تمارس الغش" في العلاقات التجارية.

وقال أمام الحشود "هذا هو شعارنا، اشتر منتجا أميركي الصنع، ووظف أميركيا. نريد منتجاتنا من صنع أميركي، مصنوعة بأيد أميركية".

وأضاف "يجب أن يكون التصنيع في بلدنا أكثر سهولة، والمغادرة أكثر صعوبة. لا أريد شركات تغادر بلدنا".

وتابع ترامب "لن نسمح بحصول ذلك مجددا. صدقوني، ستكون هناك عقوبة كبيرة جدا يجب أن تدفع عندما يطردون عمالهم وينتقلون إلى بلد آخر".

وكرر الرئيس تعهده بخفض الضرائب على الشركات و"الحد بشكل كبير من أنظمة العمل القاسية".

وتم عرض أحدث طائرة لبوينغ من طراز 787 "دريم لاينر". وهذه هي النسخة الأكبر من الطائرة الموجودة في السوق منذ العام 2011، وتتسع لـ330 راكبا وتحلق بسرعة تصل إلى 6430 ميلا بحريا.

 

المصدر: وكالات

الجنرال المتقاعد كيث كيلوغ الذي يقوم بمهام مستشار الأمن القومي مؤقتا
الجنرال المتقاعد كيث كيلوغ الذي يقوم بمهام مستشار الأمن القومي مؤقتا

قال الرئيس دونالد ترامب الجمعة إن الجنرال المتقاعد كيث كيلوغ الذي يقوم بمهام مستشار الأمن القومي مؤقتا هو أحد أبرز المرشحين المحتملين لشغل المنصب بصفة دائمة.

وأشار ترامب في تغريدة على تويتر إلى وجود ثلاثة أسماء أخرى قد يختار أحدها للمنصب من دون أن يكشفها.​​

​​

​​وكان مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين قد قدم استقالته مساء الاثنين بناء على طلب الرئيس، بعد الكشف عن اتصالات أجراها مع السفير الروسي في واشنطن في أعقاب فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية. 

ورفض الأميرال السابق روبرت هاروارد الذي رشحه ترامب للمنصب العرض، وقال إن أسبابا عائلية ومالية دفعته لاتخاذ القرار. 

 

المصدر: وكالات