مايك بنس
مايك بنس

أكد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في خطاب السبت أن التزام الولايات المتحدة داخل حلف شمال الأطلسي "ثابت".

وقال بنس أمام مؤتمر الأمن في ميونيخ، بهدف طمأنة حلفاء الولايات المتحدة القلقين إزاء تصريحات الرئيس دونالد ترامب إن "الرئيس طلب مني أن أكون هنا اليوم لنقل هذه الرسالة التي تفيد بأن الولايات المتحدة تدعم بقوة الحلف الأطلسي وأننا ثابتون في التزامنا حياله".

وأضاف بنس أن الولايات المتحدة ستستمر في الدفاع عن أوروبا من خلال حلف شمال الأطلسي، بسبب ما وصفها بالتضحيات المشتركة التي تعد "مصدر الرابط الأميركي القوي تجاه أوروبا".

ودعا المسؤول الأميركي شركاء بلاده في الناتو إلى تحمل المسؤولية المشتركة للتصدي للتهديدات الإرهابية وتهديدات إيران وكوريا الشمالية.

وفي هذا الصدد أكد بنس أن الولايات المتحدة ستعمل للتأكد من أن إيران لن تحصل على السلاح النووي الذي يهدد خلفاءها وخاصة إسرائيل.

ووجه المتحدث رسالة إلى حلفاء بلاده قائلا إن "قيادة أميركا للعالم الحر لن تتغير أبدا".

المصدر: قناة الحرة

نائب الرئيس الأميركي مايك بنس
نائب الرئيس الأميركي مايك بنس

يزور نائب الرئيس الأميركي مايك بنس ميونخ وبروكسل الأسبوع القادم في أول زيارة خارجية له منذ أن تولى منصبه في كانون الثاني/يناير.

وصرح أحد كبار مستشاري السياسة الخارجية في البيت الأبيض لموقع "صوت أميركا" بأن الزيارة تعد فرصة لنائب الرئيس لطمأنة حلفاء وشركاء الولايات المتحدة.

وسيقوم بنس أثناء جولته الأوروبية بإلقاء خطاب السبت بمؤتمر ميونخ للأمن، حيث يرتقب أن يؤكد للشركاء الأوروبيين التزام إدارة الرئيس دونالد ترامب تجاه حلف شمال الأطلسي (ناتو) ويؤكد كذلك أن الولايات المتحدة وأوروبا ستصبحان "أكثر أمنا وازدهارا عندما تتحدان".

وسيجتمع بنس في ميونخ مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الأفغاني أشرف غاني ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وفي بروكسل، سيجتمع نائب الرئيس مع الأمين العام للناتو ينس شتولتنبرغ ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك.

المصدر: وكالات