مدينة حيفا
مدينة حيفا

أعلنت وزارة البيئة الإسرائيلية الأربعاء عدم تجديد ترخيص حاوية أمونيا في مدينة حيفا شمال إسرائيل، بعد أقل من 10 أيام على أمر قضائي بإخلائها من حمولتها.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن الحاوية التي تستطيع استيعاب ما يصل إلى 12 طنا من المادة السامة، تعرض الناس "لخطر لا يمكننا قبوله".

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قد هدد العام الماضي بأن الحاوية ستكون مثل "قنبلة نووية" في حال استهدافها بصواريخ الحزب.

وتستخدم مادة الأمونيا في صنع الأسمدة وهي سامة للبشر.

ويمنع قرار الوزارة شركة كيماويات حيفا من إعادة تعبئة الحاوية بدءا من الأول من آذار/مارس المقبل، إلا أن الوزارة منحتها فترة ثلاثة أشهر إضافية لتوزيع المادة على الصناعات الملائمة بينما يتم تحديد مصادر بديلة للأمونيا.

ويأتي القرار بعد أمر قضائي أصدرته محكمة في حيفا في 13 شباط/فبراير الماضي، أمرت بموجبه بإفراغ الحاوية من الأمونيا في غضون 10 أيام.

تشكل إيطاليا إحدى البؤر الكبرى لكورونا في العالم
تشكل إيطاليا إحدى البؤر الكبرى لكورونا في العالم

 أودى فيروس كورونا المستجد في إيطاليا بحياة حوالى مئة طبيب في هذا البلد الذي بلغت حصيلة الوفيات بالمرض فيه 18 ألفا، حسبما أعلنت نقابتهم لوكالة فرانس برس الخميس.

وقال المكتب الإعلامي للاتحاد الوطني لنقابة أطباء الجراحة والأسنان "لدينا عدد الأطباء الذين توفوا بسبب كوفيد-19. يبلغ مئة وربما 101 حاليا للأسف".

ولا تزال لومبارديا، الرئة الاقتصادية لإيطاليا، المنطقة الأكثر تضررا من كوفيد-19.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الدفاع المدني الإيطالي أنجيلو بوريلي إنشاء صندوق لمساعدة عائلات الطواقم الطبية الذين قضوا في هذه الأزمة.