دوريات للشرطة بعد استهداف حافلة "بوروسيا دورتموند"
دوريات للشرطة بعد استهداف حافلة "بوروسيا دورتموند"

أعلنت نيابة مكافحة الإرهاب في ألمانيا الخميس أن الشرطة لم تعثر حتى الآن على ما يشير إلى أن المشتبه فيه الإسلامي الموقوف على صلة بالهجوم الذي استهدف حافلة لفريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم الثلاثاء.

وقالت النيابة في بيان إن "التحقيق لم يؤد حتى الآن إلى العثور على عناصر تبين أن هذا المشتبه فيه شارك في الاعتداء".

لكن النيابة الألمانية قررت إبقاءه محتجزا بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش، أثناء إقامته سابقا في العراق.

وكانت النيابة قد أعلنت أنها تركز في تحقيقاتها على شخصين مشتبه فيهما ينتميان إلى "التيار الإسلامي".

وأشارت إلى أنها تنطلق من مبدأ أن هجوم الثلاثاء تم بـ"دافع إرهابي".

وكانت ثلاثة تفجيرات قد استهدفت الثلاثاء حافلة تقل لاعبي نادي بوروسيا دورتموند. وعثر في موقع التفجيرات على رسالة تذكر بالاعتداء الذي وقع في كانون الأول/ ديسمبر الماضي في سوق ببرلين وتبناه داعش، وأدى إلى مقتل 12 شخصا دهسا بشاحنة.

المصدر: وكالات

 

ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة تعلن إصابتها بفيروس كورونا
ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة تعلن إصابتها بفيروس كورونا

أعلنت وزيرة الشباب والرياضة السودانية ولاء البوشي، على صفحتها على موقع تويتر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت البوشي في رسالتها على تويتر: "تأكدت هذا المساء من إصابتي بفيروس كورونا.. سألتزم بالإجراءات الصحية اللازمة، كما قمت بإبلاغ من قابلني الفترة الفائتة للالتزام بالحجر الصحي لمدة أربعة عشر يوما".

وأضافت: "الرجاء الالتزام بموجهات وزارة الصحة والحرص على تجنب التجمعات، فالانتشار المجتمعي يتطلب المزيد من الإجراءات الوقائية. نسأل الله في هذه الأيام المباركة أن يرفع الوباء والبلاء وأن يحفظكم جميعا".

وتعد هذه ثاني إصابة في الحكومة السودانية بعد إعلان وزير البنى التحتية والنقل، هاشم بن عوف، إصابته بفيروس كورونا، في مطلع شهر مايو الجاري، كما أعلن منذ يومين، القيادي بحزب البعث العربي، ومدير مواصلات الخرطوم، محمد ضياء الدين إصابته بالفيروس.

من جانبه، أعلن محمد الفكي سليمان، عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني والناطق الرسمي باسم المجلس، وضع نفسه في الحجر الرسمي، فقد كان مع الوزيرة خلال الأيام الماضية في رحلة عمل رسمية في عدد من الولايات السودانية.

وكتب سليمان على حسابه على تويتر: " اخطرتني وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي؛ بخضوعها لفحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)، وأن نتيجة فحصها إيجابية من الفحص الأول، بما أننا كنا في رحلة عمل رسمية شملت ولايات كسلا، القضارف".

وتابع: "قررت الدخول في عزل طبي لمدة أسبوعين وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأبلغت الطاقم المرافق لنا في الرحلة باتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، أطمئن الجميع أنني بخير، حفظ الله بلادنا ورفع عنا البلاء".

يذكر أن وزارة الصحة السودانية أعلنت يوم الأحد تسجيل 256 إصابة جديدة و9 حالات وفاة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 3628 حالة إصابة و146 حالة وفاة.