الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانز – يواكيم فاتسكه
الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانز – يواكيم فاتسكه

أعلن الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني هانز – يواكيم فاتسكه أن النادي يدرس إنشاء وحدة خاصة لحماية اللاعبين، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام ألمانية الجمعة.

وقال فاتسكه إن الفكرة تقوم على توظيف عدد من قدامى فرق النخبة في الشرطة، موضحا أنه أجرى خلال الأيام الماضية "مقابلات مع خبراء في مجال الأمن نرغب في توظيفهم".

وأشار رئيس النادي التنفيذي إلى أن حادثة التفجير التي استهدفت حافلة الفريق في 11 نيسان/ أبريل الجاري تلزمه باتخاذ إجراءات أمنية جديدة، مؤكدا أنه "سيتم إنفاق الكثير من الأموال لتعزيز إجراءات السلامة الخاصة بالفريق".

وكانت الشرطة الألمانية قد أوقفت الجمعة سيرغي دبليو، المشتبه في تنفيذه الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم، وفق النيابة الفدرالية.

المصدر: وكالات

دوريات للشرطة بعد استهداف حافلة "بوروسيا دورتموند"
دوريات للشرطة بعد استهداف حافلة "بوروسيا دورتموند"

أوقفت الشرطة الألمانية الجمعة المشتبه بتنفيذه الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم، وفق النيابة التي قالت إن دافعه كان ماليا وليس "إرهابيا".

وقالت النيابة الفدرالية في بيان إنها أمرت وحدة النخبة في الشرطة الجمعة بتوقيف مواطن ألماني روسي عمره 28 عاما ويدعى سيرغي دبليو، موضحة أن المشتبه به الذي كان يراهن على انخفاض سعر أسهم نادي دورتموند كان يسعى إلى التربح.

واستهدفت ثلاثة تفجيرات في 11 نيسان/ أبريل حافلة تقل لاعبي نادي بوروسيا دورتموند لكرة القدم.

وكانت تقارير صحافية ألمانية قد أفادت بأن الشرطة تحقق في فرضية "الرابط الإسلامي" بالتفجيرات.

وعثر في موقع التفجيرات على رسالة تذكر بالاعتداء الذي أوقع في كانون الأول/ ديسمبر الماضي 12 قتيلا دهسا بشاحنة في سوق ببرلين، وتبناه داعش.

وتشير الرسالة أيضا، بحسب وسائل إعلام ألمانية، إلى مشاركة ألمانيا في التحالف الدولي ضد داعش.