الرئيس دونالد ترامب
الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب في مقابلة صحافية ستذاع في وقت لاحق الأحد إنه "لن يكون سعيدا" إذا أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية جديدة.

وعما إذا كان سيتخذ إجراء عسكريا ضد بيونغ يانغ في حال أجرت هذه التجربة، قال ترامب في مقتطفات نشرت من مقابلة مع برنامج "فيس ذا نيشن" الذي يذاع على شبكة سي بي أس "لست أدري. أعني، سنرى".

وأعرب ترامب عن اعتقاده أن الرئيس الصيني شي جينبينغ "لن يكون سعيدا أيضا"، وقال إن الأخير يمارس ضغوطا على كوريا الشمالية بشأن هذا الملف.

وعن التجربة الصاروخية الأخيرة لبيونغ يانغ، قال الرئيس "يتعلق الأمر بصاروخ صغير وليس صاروخا كبيرا، ولم يتعلق بتجربة نووية، وهو ما كان متوقعا أن تقوم به قبل ثلاثة أيام، وسنرى ما سيحدث".

وتأتي هذ التصريحات في خضم تصاعد التوتر حول البرنامجين النووي والباليستي لبيونغ يانغ. وكان النظام الكوري الشمالي قد أجرى تجربة فاشلة لصاروخ باليستي السبت الماضي.

المصدر: CBS

 

 

فاران: نريد حقا العودة إلى المنافسة إنها مهمتنا
فاران: نريد حقا العودة إلى المنافسة إنها مهمتنا

قال مدافع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الدولي الفرنسي رافايل فاران، الثلاثاء، إنه يريد "الفوز بكل شيء" مع النادي الملكي، معربا عن ارتياحه لقرار الحكومة منح الضوء الأخضر لاستئناف "لا ليغا" اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو المقبل.

وقال فاران لتلفزيون ريال مدريد "نريد حقا العودة إلى المنافسة، إنها مهمتنا، إنها سبب وجودنا، نريد دائما التنافس" مع الفرق الأخرى.

وأضاف، بعد الانتهاء من حصة تدريبية مع الفريق الملكي، "لم نلعب كرة القدم منذ فترة طويلة، لذلك نحن متحمسون جدا ونريد الفوز بكل شيء".

وأوضح فاران "نشعر بتحسن كل يوم، ونعمل كثيرا، ونتحسن على الصعيد التكتيكي"، مضيفا أن الميرنغي يركز حاليا على العمل البدني.

وكان ريال مدريد قبيل تعليق منافسات الدوري الإسباني منتصف مارس الماضي، يحتل المركز الثاني برصيد 56 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، وذلك قبل 11 مرحلة من نهاية الموسم.

واستأنفت الأندية الإسبانية تدريبها، الاثنين الماضي، في مجموعات مكونة من 10 لاعبين كحد أقصى، وأكد تيباس أنه يمكنها الاستعداد بتشكيلتها الكاملة بعد أسبوع.

وأشار  رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس، إلى أن عودة التدريبات بكامل الفريق ستكون من الاثنين المقبل، داعيا إلى توخي الحذر الشديد.