الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الـ14 والـ15 من شهر حزيران/يونيو الجاري زيارة رسمية إلى المغرب، فيما يزور الجزائر قريبا، بحسب ما أعلنت الرئاسة الفرنسية الخميس.

وفي المغرب سيلتقي ماكرون العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وأضافت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون الذي تحدث هاتفيا الخميس مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيزور "رسميا الجزائر في الأسابيع المقبلة".

وأكد الرئيس الفرنسي خلال اتصاله الهاتفي مع بوتفليفة "تمسكه ورغبته في بناء علاقة صداقة وثقة مع الجزائر، الشريك الاستراتيجي لفرنسا".

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن الرئيسين "استعرضا بشكل خاص الملف الليبي وملف دول الساحل"، وذكرا "بأهمية العلاقة بين البلدين في مجال التعاون في مكافحة الإرهاب".

 

المصدر: وكالات

أظهر استطلاع رأي الخميس أن حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتجه للفوز بأغلبية قوية في الانتخابات التشريعية التي تجرى هذا الشهر.

وكشف الاستطلاع الذي أجراه مركز أوبينيون واي أن حزب ماكرون (الجمهورية إلى الأمام) سيحصل على 30 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى مقابل 21 في المئة لحزب الجمهوريين و 18 في المئة لحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في حين سيحصل حزب فرنسا الأبية الذي يمثل أقصى اليسار على 12 في المئة من الأصوات.