ستيفن منوشن
ستيفن منوشن

قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن الخميس إن الولايات المتحدة تدعم مهمة صندوق النقد الدولي رغم أنها تريد دوما أن تتأكد من أن "أموال دافعي الضرائب يجري إنفاقها بطريقة رشيدة".

وأبلغ منوشن الصحافيين في البيت الأبيض "نحن داعمون لصندوق النقد الدولي رغم أننا سندرس مساهماتنا للصندوق مثلما ندرس كل المساهمات، بحرص شديد لنتأكد من أننا ننفق أموال دافعي الضرائب بشكل صحيح".

وأوضح الوزير أن إدارة الرئيس دونالد ترامب لم تتخذ حتى الآن أي قرار فيما يتعلق بالرئيس القادم لمجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي).

 

المصدر: وكالات

حريق ضخم اندلع قرب سجن إيفين الإيراني سيء السمعة
حريق ضخم اندلع قرب سجن إيفين الإيراني سيء السمعة

اندلع حريق ضخم السبت، بالقرب من سجن "إيفين" الإيراني سيئ السمعة في طهران، والذي يحتجز فيه المعتقلون السياسيون ويخضعون لعمليات تعذيب.

وتظهر لقطات فيديو نشرتها صحيفة "إيران نيوز واير"، حريقا ضخما في مساحة خضراء محاذية لسجن "إيفين".

واكتسب السجن الإيراني سمعة سيئة، بسبب ما شهدته زنازينه وأقبيته من تعذيب شديد على أيدي عناصر الحرس الثوري للمعتقلين السياسيين، بجانب عشرات آلاف من حالات الاختفاء القسري، والإعدامات.

وقد طالبت منظمات حقوقية إيرانية ودولية طيلة السنوات الماضية، بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإيقاف التعذيب والممارسات القمعية الجارية بين جدرانه.

وشهدت إيران حرائق مختلفة خلال الساعات الأخيرة لا يعرف المتسبب فيها، وكان من بينها حريق مزرعة حيوانات اندلع يوم الجمعة في مدينة الكرج، والذي ظل مشتعلا لساعات قبل أن تطفئه سيارات الإطفاء.

كما أسفر حريق اندلع في شركة تكرير النفط في طهران يوم الأربعاء، عن مقتل عامل وإصابة آخرين.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام الإيراني، أنه تم احتواء الحريق الذي حدث نتيجة تسرب للغاز.