متطوعو الخوذ البيضاء في حلب
متطوعو الخوذ البيضاء في حلب -أرشيف

استنكرت وزارة الخارجية الأميركية مقتل سبعة سوريين ينتمون لمؤسسة الدفاع المدني السوري، المعروفة إعلاميا باسم "الخوذ البيضاء"، ووصف بيان صادر عن الخارجية مقلتهم بـ"الجريمة الوحشية".

وقال البيان "نشعر بالحزن إثر مقتل سبعة سوريين من الخوذ البيضاء في مدينة سرمين التابعة لمحافظة إدلب".

ولقي سبعة أشخاص من "الخوذ البيضاء" السبت مصرعهم برصاص مجهولين تسللوا إلى أحد مراكزهم في شمال غرب البلاد.

ووصفت الخارجية الأميركية الحادث بـ"الفعل الجبان" لأنه استهدف عناصر الخوذ البيضاء، "الذين يخاطرون بأرواحهم في سبيل إنقاذ الأرواح في مناطق خطيرة".

وتابع البيان "نعرب عن تعازينا لأسر الضحايا الأبطال الذين راحوا ضحية مجرمين".

وأعلنت منظمة الخوذ البيضاء على موقعها الإلكتروني أن الحادث وقع فجر السبت، كما أشارت إلى "قيام المجموعة المهاجمة بسرقة سيارتين من نوع "فان" وخوذ بيضاء وقبضات لاسلكي".

أعلن البنك المركزي الأميركي عن برامج دعم بقيمة 2.3 تريليون دولار كقروض للأفراد والحكومات المحلية والأعمال في جميع الولايات.
أعلن البنك المركزي الأميركي عن برامج دعم بقيمة 2.3 تريليون دولار كقروض للأفراد والحكومات المحلية والأعمال في جميع الولايات.

أغلقت مؤشرات بورصة "وول ستريت" الأميركية، الخميس، مسجلة أفضل أداء أسبوعي لها منذ 45 عاما.

وجاءت القفزة في مؤشرات السوق المالي عقب إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إطلاقه خطة دعم مهولة لإسناد الاقتصاد خلال مواجهة البلاد لأزمة تفشي فيروس كورونا.

وأعلن البنك المركزي الأميركي عن برامج دعم بقيمة 2.3 تريليون دولار كقروض للأفراد والحكومات المحلية والأعمال في جميع الولايات.

ويقول اقتصاديون إن الركود الحالي قد يكون الأسوأ منذ عقود.

وسرعان ما أزاح قرار الاحتياطي الفيدرالي المخاوف التي سببها تقرير حكومي يقول إن 6.6 مليون شخص تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات للاستفادة من الدعم المقدم لحالات فقدت وظائفها.

ولم يكن المستثمرون في البورصة متفائلين حيال الأرقام، ويتطلعون حاليا نحو إنعاش لا يزال ممكنا للاقتصاد.