الجنرال جو دنفورد مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
الجنرال جو دنفورد مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

شدد رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي الجنرال جو دنفورد الجمعة على التحالف القوي بين بلاده واليابان في رسالة إلى كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن الأرخبيل في حال وقوع أي هجوم.

والتقى دنفورد الذي يزور طوكيو ضمن جولة يقوم بها في آسيا، نظيره الياباني كاتسوتوشي كاوانو قبل لقاء رئيس الحكومة شينزو آبي.

ويأتي هذا التحرك بعد تهديد بيونغ يانغ بإطلاق صواريخ على جزيرة غوام الأميركية في المحيط الأطلسي.

وقال دانفورد "أعتقد أننا أوضحنا لكوريا الشمالية ودول المنطقة أن أي هجوم يستهدف أيا منّا (اليابان أو الولايات المتحدة) يعادل الهجوم ضد البلدين" مضيفا أن "الأمر بالغ الأهمية في إطار الردع النووي".

وذكر رئيس هيئة أركان الجيش "بالالتزام الأميركي الثابت" تجاه أمن اليابان، الأمر الذي أكدته الولايات المتحدة من جديد في اليوم السابق بعد تعيينها بيل هاغرتي سفيرا أميركيا جديدا لدى طوكيو، بالإضافة إلى الاجتماع الرباعي الذي عقد في واشنطن بين وزيري خارجية ودفاع البلدين.

وقال آبي من جهته "نقدر تأكيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوضوح وضع كل الخيارات على الطاولة لحماية التحالف" بين البلدين.

فاران: نريد حقا العودة إلى المنافسة إنها مهمتنا
فاران: نريد حقا العودة إلى المنافسة إنها مهمتنا

قال مدافع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الدولي الفرنسي رافايل فاران، الثلاثاء، إنه يريد "الفوز بكل شيء" مع النادي الملكي، معربا عن ارتياحه لقرار الحكومة منح الضوء الأخضر لاستئناف "لا ليغا" اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو المقبل.

وقال فاران لتلفزيون ريال مدريد "نريد حقا العودة إلى المنافسة، إنها مهمتنا، إنها سبب وجودنا، نريد دائما التنافس" مع الفرق الأخرى.

وأضاف، بعد الانتهاء من حصة تدريبية مع الفريق الملكي، "لم نلعب كرة القدم منذ فترة طويلة، لذلك نحن متحمسون جدا ونريد الفوز بكل شيء".

وأوضح فاران "نشعر بتحسن كل يوم، ونعمل كثيرا، ونتحسن على الصعيد التكتيكي"، مضيفا أن الميرنغي يركز حاليا على العمل البدني.

وكان ريال مدريد قبيل تعليق منافسات الدوري الإسباني منتصف مارس الماضي، يحتل المركز الثاني برصيد 56 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، وذلك قبل 11 مرحلة من نهاية الموسم.

واستأنفت الأندية الإسبانية تدريبها، الاثنين الماضي، في مجموعات مكونة من 10 لاعبين كحد أقصى، وأكد تيباس أنه يمكنها الاستعداد بتشكيلتها الكاملة بعد أسبوع.

وأشار  رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس، إلى أن عودة التدريبات بكامل الفريق ستكون من الاثنين المقبل، داعيا إلى توخي الحذر الشديد.