الدخان يتصاعد فوق إحدى مناطق الرقة خلال معارك بين قوات سورية الديموقراطية وداعش
الدخان يتصاعد فوق إحدى مناطق الرقة خلال معارك بين قوات سورية الديموقراطية وداعش-أرشيف

نفذ التحالف الدولي بقيادة واشنطن 250 غارة على مدينة الرقة السورية ومحيطها خلال الأسبوع الماضي وحده، وفق ما قال متحدث باسمه لوكالة الصحافة الفرنسية، في وقت تضيق "قوات سورية الديموقراطية" الخناق أكثر على تنظيم داعش داخل المدينة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف الكولونيل راين ديلون الذي يرافق وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس في زيارة إلى العراق قوله: "زدنا غاراتنا مؤخرا خصوصا مع انتهاء معركة الموصل" التي أعلنت الحكومة العراقية استعادتها من داعش في 10 تموز/يوليو.

وتخوض قوات سورية الديموقراطية وهو تحالف فصائل كردية وعربية مدعومة من الولايات المتحدة، منذ الأسبوع الأول من حزيران/يونيو معارك عنيفة لطرد التنظيم من معقله الأبرز في سورية.

وتمكنت قوات سورية الديموقارطية حتى الآن وبدعم واشنطن من السيطرة على أكثر من نصف المدينة.

المصدر: أ ف ب 

أدريان غالاواي
أدريان غالاواي

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان الجمعة إن المهمة الأساسية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سورية هي القضاء على "داعش"، وإن تحقيق ذلك يتم من خلال دعم قوات شريكة في العراق وسورية، عبر تنفيذ ضربات جوية وتوفير دعم لوجيستي لها وتقديم الخبرات القتالية إلى عناصرها. 

وأوضح بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم وزارة الدفاع الرائد أدريان غالاواي، أن التحالف الدولي حقق تقدما ميدانيا على الأرض من خلال تحرير أراض شاسعة، إلا أن التنظيم مازال قادرا على تنفيذ هجمات إرهابية، وبالتالي فإنه "من غير المناسب الآن وضع مهلة زمنية للمهمة الدولية والأميركية لإلحاق الهزيمة بالتنظيم المتشدد في سورية والعراق". 

وكان المتحدث باسم تحالف قوات سورية الديموقراطية طلال سلو قد قال في تصريحات الخميس لوكالة رويترز إن التحالف يعتقد أن الولايات المتحدة لها "مصلحة استراتيجية" في البقاء لفترة طويلة.

وتسيطر قوات سورية الديموقراطية المدعومة من واشنطن على منطقة واسعة في شمال سورية وتتقدم حاليا داخل مدينة الرقة لتحريرها من قبضة تنظيم داعش.

المصدر: قناة الحرة/ رويترز