آليات مشاركة في المواجهات شرق أوكرانيا، أرشيف
مواجهات في شرق أوكرانيا_أرشيف

مدد الاتحاد الأوروبي الخميس لستة أشهر عقوبات فردية مفروضة على نحو 150 مسؤولا روسيا وأوكرانيا بسبب تدخلهم المفترض في النزاع شرق أوكرانيا.

وأعلن مجلس الاتحاد الأوروبي الذي يمثل الدول الـ28 الأعضاء، في بيان، أن "تقييم الوضع أتاح الاستنتاج أن لا مجال لتعديل مجموعة العقوبات".

وأضاف البيان أن "اللائحة السوداء" للاتحاد الأوروبي تضم، بعد سحب أربعة أشخاص متوفين منها، 149 شخصية روسية وأوكرانية، منها عدد كبير من قادة المتمردين و38 "كيانا" (مؤسسات ومنظمات أو أحزاب سياسية) "يعرضون أو يهددون وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها".

وجمدت ممتلكات هؤلاء في الاتحاد ولا يمكن منحهم تأشيرة دخول إلى الاتحاد الأوروبي.

وتندرج هذه العقوبات في إطار سلسلة من التدابير العقابية التي قررها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا بسبب دعمها المفترض للانفصاليين الموالين لها منذ اندلاع هذا النزاع في ربيع 2014.

ومدد الاتحاد الأوروبي أواخر حزيران/يونيو لستة أشهر، عقوبات اقتصادية قاسية أعلنت صيف 2014، وتستهدف قطاعات المصارف والنفط والدفاع الروسية.

وأسفرت المواجهات بين المتمردين الموالين لروسيا والجيش الأوكراني في شرق أوكرانيا، عن أكثر من 10 آلاف قتيل خلال نحو ثلاث سنوات ونصف. وتتهم كييف والبلدان الغربية روسيا بدعم الانفصاليين عسكريا، إلا أن موسكو تنفي ذلك بشدة.

وتستمر المواجهات على خط الجبهة رغم توقيع اتفاقات مينسك للسلام في 2015 وإعلان هدنات عدة يتبادل الطرفان تهمة انتهاكها.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

بايرن ميونيخ يبتعد في صدارة الدوري الألماني قبل ست مراحل من نهايته
بايرن ميونيخ يبتعد في صدارة الدوري الألماني قبل ست مراحل من نهايته

حسم بايرن ميونيخ المتصدر، مباراة مهمة أمام مضيفه ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند في صالحه، عندما تغلب عليه بهدف نظيف، الثلاثاء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني واقترب من اللقب الثامن تواليا.

وسجل يوشوا كيميش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 لبايرن ميونيخ، الذي عزز موقعه في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام بوروسيا دورتموند قبل ست مراحل من نهاية الموسم، وبات قريبا جدا من اللقب الثلاثين في تاريخه.

وشارك ماتس هوميلز منذ البداية في تشكيلة بوروسيا دورتموند، بعد شكوك حول جاهزيته، لكن النجم الإنكليزي جادون سانشو تواجد على الدكة، في وقت تكون فيه ثلاثي الخط الأمامي من ثورغان هازارد وجوليان براندت وإيرلينغ هالاند.
 
وخلت تشكيلة بايرن من المصاب تياغو ألكانتارا، ليلعب ليون غوريتسكا في خط الوسط، إلى جانب جوشوا كيميتش، مقابل تمركز توماس مولر وراء ثلاثي المقدمة كينغسلي كومان وسيرجي غنابري وروبرت ليفاندوفسكي.