رئيس برلمان كوريا الشمالية كيم يونغ نام
رئيس برلمان كوريا الشمالية كيم يونغ نام

أعلنت كوريا الجنوبية الأحد أن مسؤولا كوريا شماليا رفيع المستوى سيرأس وفد بلاده المشارك في الألعاب الأوليمبية الشتوية والتي ستقام بمدينة بيونغ تشانغ الجنوبية، وفق بيان حكومي من سيول.

وقالت وزارة إعادة التوحيد في كوريا الجنوبية إن رئيس برلمان كوريا الشمالية كيم يونغ نام سيزور كوريا الجنوبية هذا الأسبوع ليرأس وفد بلاده الأوليمبي.

وأوضحت الوزارة أن كيم سيرأس الوفد المؤلف من 22 شخصا والمتوقع أن يصل إلى كوريا الجنوبية الجمعة في زيارة تستمر ثلاثة أيام.

وتنطلق الألعاب الشتوية الجمعة وتستمر حتى 25 شباط/فبراير.

واتفقت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في كانون الثاني/يناير على إجراء محادثات عسكرية لإزالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وعلى أن تقوم بيونغ يانغ بإرسال وفد رياضي إلى سول للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

أعلن البنك المركزي الأميركي عن برامج دعم بقيمة 2.3 تريليون دولار كقروض للأفراد والحكومات المحلية والأعمال في جميع الولايات.
أعلن البنك المركزي الأميركي عن برامج دعم بقيمة 2.3 تريليون دولار كقروض للأفراد والحكومات المحلية والأعمال في جميع الولايات.

أغلقت مؤشرات بورصة "وول ستريت" الأميركية، الخميس، مسجلة أفضل أداء أسبوعي لها منذ 45 عاما.

وجاءت القفزة في مؤشرات السوق المالي عقب إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إطلاقه خطة دعم مهولة لإسناد الاقتصاد خلال مواجهة البلاد لأزمة تفشي فيروس كورونا.

وأعلن البنك المركزي الأميركي عن برامج دعم بقيمة 2.3 تريليون دولار كقروض للأفراد والحكومات المحلية والأعمال في جميع الولايات.

ويقول اقتصاديون إن الركود الحالي قد يكون الأسوأ منذ عقود.

وسرعان ما أزاح قرار الاحتياطي الفيدرالي المخاوف التي سببها تقرير حكومي يقول إن 6.6 مليون شخص تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات للاستفادة من الدعم المقدم لحالات فقدت وظائفها.

ولم يكن المستثمرون في البورصة متفائلين حيال الأرقام، ويتطلعون حاليا نحو إنعاش لا يزال ممكنا للاقتصاد، إلا أن مدير البنك المركزي توقع "انتعاشا قويا" بعد زوال أزمة كورونا.