الدخان يتصاعد من إحدى مناطق الغوطة إثر تعرضها للقصف
الدخان يتصاعد من إحدى مناطق الغوطة إثر تعرضها للقصف

قتل 19 مدنيا الخميس في غارات شنتها طائرات سورية وروسية استهدفت منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد بأن القصف استهدف بلدات زملكا وعربين وعين ترما جنوب غرب الغوطة، مشيرا إلى أن "الغارات مستمرة بكثافة على مناطق جنوب الغوطة الشرقية"، آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب العاصمة السورية.

وأضاف أن حصيلة القتلى من جراء الهجوم على الغوطة بلغت لغاية الآن أكثر من 1560 مدنيا بينهم 316 طفلا على الأقل.

وتأتي الغارات بالتزامن مع بدء تنفيذ اتفاق إجلاء هو الأول من نوعه في الغوطة الشرقية منذ بدء الحملة العسكرية على المدينة قبل أكثر من شهر. وقال التفلزيون السوري الرسمي إن 27 مسلحا و182 مدنيا غادورا المدينة الخميس في إطار الاتفاق.

وتشن قوات النظام السوري منذ 18 شباط/فبراير الماضي هجوما عنيفا على الغوطة الشرقية، بدأ بقصف ترافق لاحقا مع هجوم بري تمكنت خلاله من السيطرة على أكثر من 80 في المئة من هذه المنطقة.

تشكل إيطاليا إحدى البؤر الكبرى لكورونا في العالم
تشكل إيطاليا إحدى البؤر الكبرى لكورونا في العالم

 أودى فيروس كورونا المستجد في إيطاليا بحياة حوالى مئة طبيب في هذا البلد الذي بلغت حصيلة الوفيات بالمرض فيه 18 ألفا، حسبما أعلنت نقابتهم لوكالة فرانس برس الخميس.

وقال المكتب الإعلامي للاتحاد الوطني لنقابة أطباء الجراحة والأسنان "لدينا عدد الأطباء الذين توفوا بسبب كوفيد-19. يبلغ مئة وربما 101 حاليا للأسف".

ولا تزال لومبارديا، الرئة الاقتصادية لإيطاليا، المنطقة الأكثر تضررا من كوفيد-19.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الدفاع المدني الإيطالي أنجيلو بوريلي إنشاء صندوق لمساعدة عائلات الطواقم الطبية الذين قضوا في هذه الأزمة.