مبنى وزارة الخزانة الأميركية
مبنى وزارة الخزانة الأميركية

دعا السفير الأميركي في برلين ريتشارد غرينيل الشركات الألمانية إلى وقف أنشطتها في إيران، إثر قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع مع طهران.

وقال غرينيل في تغريدة  على حسابه بتويتر مساء الثلاثاء "إن العقوبات الأميركية تستهدف قطاعات أساسية في الاقتصاد الإيراني، ويتعين على الشركات الألمانية التي تتعامل مع إيران، أن تخفض فورا مستوى عملياتها حتى الوقف التام".

​​

​​

وفي وقت سابق الثلاثاء حذر اتحاد غرف التجارة والصناعة الألمانية من أن شركات أوروبية ستواجه عقوبات في الولايات المتحدة إذا وضع شركاؤها الإيرانيون على قوائم العقوبات الأميركية.

يأتي ذلك على الرغم من إعلان ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تمسكها بالاتفاق النووي الموقع مع إيران.

وكان ترامب أعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، مؤكدا أن بلاده لن تقبل "الابتزاز النووي" أبدا.

وقال ترامب إنه سيعيد فرض العقوبات الأميركية على إيران، مطالبا بالتزام عالمي بفرض تلك العقوبات. وأضاف قوله: "سنعيد فرض أعلى مستوى من العقوبات على إيران وأي دولة تساعدها سيتم فرض عقوبات عليها".

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".