وزيرة الأمن الداخلي الأميركي كيرستين نيلسن
وزيرة الأمن الداخلي الأميركي كيرستين نيلسن

اقترحت وزارة الأمن الداخلي الأميركية إلغاء قاعدة تسمح لرواد الأعمال بالبقاء بشكل مؤقت في الولايات المتحدة، وهي ما تعرف باسم "تأشيرة الشركات الناشئة".

وستنشر الوزارة المقترحات رسميا يوم الثلاثاء المقبل على موقع السجلات الفدرالية Federal Register وطلبت من الرأي العام إبداء رأيه فيها في غضون 30 يوما من نشرها.

وذكرت مسودة الوثيقة أن برنامج رواد الأعمال الدوليين "ليس الوسيلة المناسبة لجذبهم والاحتفاظ بهم، ولا يوفر الحماية للمستثمرين والعمال في الولايات المتحدة".

وتسمح هذه القاعدة للأجانب الذين لديهم "شركات سريعة النمو" بالتقدم بطلب للحصول على وضع مؤقت للعمل في الولايات المتحدة.

ويحصل على هذه الوضعية عادة الأشخاص الراغبين في العمل بمجالات الإغاثة الإنسانية، لكن تم العام الماضي السماح لرواد الأعمال أيضا بالاستفادة منها.

ويمنح الأشخاص في هذه الفئة حق البقاء لمدة عامين ونصف العام، مع إمكانية التجديد للمدة نفسها، ويمكن للسلطات أيضا إلغاء هذه الميزة إذا لم تعد تلك الشركات مفيدة للمجتمع.

 

سجلت الولايات المتحدة وحدها رقما تجاوز 475 ألف إصابة بوباء كوفيد-19
سجلت الولايات المتحدة وحدها رقما تجاوز 475 ألف إصابة بوباء كوفيد-19

تجاوزت حصيلة الوفيات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم حاجز المئة ألف حالة، بحسب بيانات مرصد جامعة "جونز هوبكنز" لحالة تفشي الفيروس حول العالم.

ويتوقع أن الإجمالي الحقيقي لعدد الوفيات هو أكثر من الرقم المذكور، نظرا لغياب الشفافية في بعض الدول، ونقص البيانات القادمة من الصين ودول أخرى.

وسجلت الولايات المتحدة وحدها رقما تجاوز 475 ألف إصابة بوباء كوفيد-19، الناجم عن عدوى الفيروس المستجد.

وتوفي في الولايات المتحدة حوالي 18 ألف شخص جراء الإصابة بالفيروس، إلا أن حصيلة الوفيات في البلاد قد تكون أكبر وذلك بسبب النقص في الفحوصات، وصعوبة تشخيص أسباب الوفاة لجميع الحالات التي تفارق الحياة خارج أسوار المستشفيات.